واشنطن: اعلن الجنرال بنجامين فريكلي الثلاثاء ان جيش البر الاميركي حقق اهدافه على صعيد التجنيد للسنة الجارية، لكنه قد يواجه صعوبات في زيادة عدد عناصره في السنوات المقبلة.وفي تصريح صحافي، قال فريكلي المسؤول عن تجنيد عناصر جدد في جيش البر، quot;حققنا اهدافنا على صعيد التجنيد للعام 2007quot;، لكنه لم يحدد رقما. وكان جيش البر قرر تطويع 80 الف جندي جديد هذه السنة. واحيل هذا الرقم الى السنة المالية 2008.

وكان جيش البر اعلن الاسبوع الماضي عزمه على زيادة عناصره بواقع 65 الف جندي خلال اربع سنوات بدلا من خمس، لتقليص مدة المهمات في العراق. وردا على سؤال هل يمكن تحقيق هذا الهدف، اجاب الجنرال quot;اذا سارت الامور كما نرغب، فالجواب هو نعمquot;.

لكنه اشار ايضا الى ان المنافسة كانت حادة بين جيش البر والقطاع الخاص، وان الاشخاص quot;سواء كانوا مدربين او كهنة او من الاهل والاصدقاء، يتحدثون مع الشبان لثنيهم عن الدخول في الجيشquot;.

واضاف الجنرال فريكلي ان الضباط الشبان الذين يتخرجون في اكاديمية ويست بوينت العسكرية او الجامعات، ينسحبون بأعداد كبيرة من الجيش ايضا في نهاية مدة خدمتهم بدلا من اختيار الاستمرار فيه، مشيرا الى ان هذه الاتجاه يشهد quot;تدنياquot;.