بغداد: أعلن الجيش الأميركي مقتل 25 مسلحًا في عملية إستهدفت قائد أحد المجموعات المرتبطة بإيران، والتي يعتقد أنها تقوم بتهريب الأسلحة من إيران إلى العراق. وقامت الطائرات الأميركية بقصف منزلين في بعقوبة شمال بغداد، ثم وقع اشتباك عنيف بين المسلحين والقوات الاميركية، وذلك حسب بيان الجيش الاميركي. وأضاف البيان أن قائد المجموعة المستهدفة مرتبط بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأوضح الجيش في بيانه ان quot;قوات التحالف خاضت معارك عنيفة مع مسلحين صباح اليوم الجمعة في غرب مدينة بعقوبة ما اسفر عن مقتل 25 مجرماquot;. وتابع ان quot;قوات التحالف كانت تستهدف قائد خلية خاصة يعتقد انه يرتبط بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الايرانيquot;. واضاف ان quot;المعلومات الإستخباراتية تؤكد أن الشخص المستهدف مسؤول عن تسهيل انشطة اجرامية ومتورط في عملية تهريب للاسلحة من ايران الى بغدادquot;.

وتابع ان quot;قوات التحالف كانت تستهدف قائد خلية خاصة يعتقد انه يرتبط بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الايرانيquot;. واضاف ان quot;المعلومات الاستخباراتية، تؤكد أن الشخص المستهدف مسؤول عن تسهيل انشطة اجرامية ومتورط في عملية تهريب للاسلحة من ايران الى بغدادquot;. وتابع الجيش quot;لدى وصول القوة الى المنطقة تعرض الجنود لاطلاق نار كثيف من جماعة مسلحة اتخذت مواقع دفاعية، فردت القوة على مصادر النار مما دفع الجنود الى طلب اسناد جوي لانهاء الهجومquot;.

واضاف البيان ان quot;المسحلين واصلوا الاشتباك مع الجنود وحاولوا الالتفاف وراءهم وهم يطلقون النار من اسلحة خفيفة وقاذفات +ار بي جي+quot; مشيرا الى ان quot;الجنود رصدوا مسلحا يحمل سلاحا يبدو انه مضاد للطائرات من سطح احد المنازل القريبة فقامت احد الطائرات بقصف المنزل وقتلت 25 مجرما ودمرت منزلينquot;.