يوسف عزيزي من طهران: شهدت جامعة طهران اليوم تجمعًا لعشرات الطلاب الذين لم يتمكنوا من الدخول الى القاعة التي حضر إليها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد لإفتتاح العام الدراسي الجديد حيث أخذوا يرددون هتافات مناهضة له ولحكومته.

وقد واجهت مجموعة موالية للرئيس الايراني وتابعة لمنظمة التعبئة الطلابية (البسيج التابع لقوات الحرس الثوري) هذه المظاهرات بهتافات مؤيدة له.

وشهدت جامعة طهران اليوم اجراءات امنية متشددة غير أن الطلاب المعارضين التابعين لاتحاد العام للطلبة الايرانيين quot;تعزيز الوحدةquot; والذي يصل عددهم نحو الف شخص رددوا هتافات طالبوا خلالها بإطلاق سراح الطلبة المعتقلين في السجون.

وقد ردد المعارضون هتافات quot;الموت للدكتاتورquot; وquot;نطالب بالإفراج عن الطلبة المعتقلينquot; ورد عليهم الطلبة الموالون بهتافات quot;رئيسنا ندعمكquot; وquot;يجب طرد الاساتذة اللا متدينين من الجامعاتquot;.

كما انتقد الطلاب المعارضون حرمان العديد من زملائهم المقبولين في امتحانات الجامعات من دخولها بسبب افكارهم السياسية ونددوا بطرد الأساتذة اللبرالين من الجامعات. و ذكرت بعض التقارير وقوع اشتباكات بين الفريقين المعارض والموالي للرئيس احمدي نجاد.