أنقرة: قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم ان حكومته بصدد الحصول على تفويض من البرلمان بشن عملية عسكرية بشمالي العراق للقضاء على عناصر حزب العمال الكردستاني.ونقلت وكالة انباء (اناضول) تصريحا صحافيا مقتضبا ادلى به اردوغان للصحافيين أكد فيه أن الاستعدادات بشأن ارسال مذكرة القيام بعملية عسكرية شمالي العراق الى البرلمان في طور الاعداد.

وأصدر اردوغان أمس أوامر عقب اجتماع أمني في أنقرة لاتخاذ كل الاجراءات اللازمة لاجتياح شمالي العراق والقضاء على عناصر العمال الكردستاني المتمركزين هناك وذلك وسط تحذير عراقي وقلق أميركي. وجاء قرار حكومة اردوغان بعد سلسلة من هجمات المتمردين على قوات الأمن أدت الى قتل 15 جنديا خلال الأيام الماضية.

وجاء هذا القرار أيضا في الوقت الذي تصاعدت فيه الضغوط على حكومة (حزب العدالة والتنمية) من قبل الجيش والمعارضة والشعب خصوصا بعد الهجوم الأخير الذي قام به عناصر الكردستاني على موقع عسكري تركي بغربي شمالي العراق.

وفي هذا الأثناء واصل الجيش التركي حشد قواته على الحدود العراقية حيث يوجد في المنطقة نحو 200 ألف عسكري مدعومين بانواع الأسلحة استعدادا للاجتياح. وكانت تركيا وقعت مع العراق الشهر الماضي اتفاقا لمكافحة الارهاب موجها ضد متمردي حزب العمال الكردستاني المرابطين شمالي العراق بيد ان البلدين لم يتفقا على خطة كان من شأنها أن تسمح للقوات التركية بمطاردة المتمردين عبر الحدود المشتركة.