بغداد: اعلن الجيش الاميركي العثور على اسلحة تعود الى جندي مفقود واثنين اخرين قتلا في وقت سابق خلال هجوم على موقعهم قرب بلدة اليوسفية بجنوب بغداد. وقال بيان للجيش انه quot;تمت استعادة اسلحة كانت قد فقدت في السابق وتعود الى جندي مفقود وأثنين أخرين قتلا خلال عمليات حيث عثر عليها خارج منزل يعود لشخص عراقي في قرية الفتوة في العراق الاثنين الماضيquot;.

واوضح البيان ان الجنود الاميركيين تبعوا quot;مواطنين محليين الى موقع المخبأ الذي يبعد 11 كلم شمال المكان الذي قتل فيه الجندي واختطف فيه جنود أخرون في 12 من مايو الماضيquot;. واضاف quot;يعود السلاح نوع (ام -249) الى جندي كان قد أختطف من قبل ارهابيين بعد ان تعرض لموقعه هجوم في مايو الماضي في قرية القره غولي في اليوسفية فيما يعود أحد الاسلحة من نوع (ام-4) الى جندي أخر قتل في الهجوم نفسه وسلاح ثالث من نوع (ام-4) ويعود الى جندي اخر فقد أثناء العملية نفسها مدة 11 يوما ان تم العثور عليه ميتا قرب نهر الفرات في اليوسفيةquot;.

ولفت الى انه quot;تم العثور على الهويات التعريفية للجنود ومحفظاتهم في وكر للقاعدة في سامراء في العراق في منطقة عمليات الفرقة متعددة الجنسيات في الشمالquot;. واعتبر هذه الاسلحة هي quot;الدليل المادي الاول الذي تم العثور عليه في منطقة عمليات الوحدةquot;.

يذكر ان الجنديين مازالا مفقودين مؤكدا انه quot;سوف يستمر الجنود في تنفيذ دوريات في منطقة العمليات بحثا عن أدلة جديدة يمكن ان تؤدي الى العثور على الجنود المفقودين او من هاجمهم quot;. وقال البيان انه تم أعتقال تسعة من السكان quot; كانوا في المنطقة خلال التفتيش الذي نفذ اخيرا وهم محتجزون الان لاغراض الاستجوابquot;.