الرباط: جدد العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم تضامن المغرب المطلق مع الكفاح السلمي للشعب الفلسطيني من اجل اقرار سلام دائم وعادل وشامل في منطقة الشرق الاوسط بما يضمن حقوقه المشروعة.
واكد الملك محمد السادس في برقيات تهاني بعث بها الى قادة الدول العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك الذي احتفلت به المغرب اليوم وقوف بلاده الدائم بجانب كل من العراق ولبنان الشقيقين.
واضاف العاهل المغربي في برقياته ان المملكة تدعم بالكامل كل الجهود والمبادرات الحميدة الهادفة للحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية لكل من هذين البلدين الشقيقين. واستحضر جلالة الملك بهذه المناسبة ماللامة الاسلامية من مقومات وحدتها العقيدة والرسالة الحضارية والقيم المثلى مؤكدا ان ذلك يحفزها على العمل الدءوب لدعم العمل الاسلامي المشترك. واضاف ان quot;تلك المقومات الرائدة تحث ايضا على تعزيز التضامن والتكامل والامتثال لتعاليم ديننا الحنيف الذي يدعو الى التعايش السلامي ونبذ العنف والكراهية ورفض الارهاب بكل صوره واشكالهquot;. على صعيد منفصل عفا العاهل المغربي عن 750 شخصا ممن حكم عليهم باحكام قضائية مختلفة بمناسبة حلول عيد الفطر.