طهران: جددت ايران اليوم رفضها تعليق أنشطة تخصيب اليورانيوم مؤكدة أن فرض المزيد من العقوبات عليها وإصدار قرارات دولية جديدة ضدها لن يثنيها عن الحصول على حقوقها النووية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني في تصريح صحافي quot;لو أن هدف الدول الغربية من خلال فرض المزيد من العقوبات واستصدار قرار دولي جديد هو حرماننا من تخصيب اليورانيوم فلا بد من أنه على هذه الدول أن تدرك أن هذا الهدف لن يتحقق أبداquot;.

وأضاف حسيني quot;لكن لو كان هدف هذه الدول هو إزالة الغموض وبعض الشكوك المثارة حول أنشطتنا النووية فان أسلوب المفاوضات المعتمد حاليا بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية يحقق هذه الغايةquot;.

وأعلن المتحدث عن عقد جولة جديدة من المفاوضات بين ايران ووكالة الطاقة الذرية حول أجهزة الطرد المركزي المستخدمة في عمليات تخصيب اليورانيوم على مستوى الخبراء دون أن يحدد موعد هذه الجولة.

وجدد ترحيب بلاده بدراسة أي مبادرة أو فكرة تضمن حقوقها النووية بما فيها تخصيب اليورانيوم مضيفا ان quot;موقفنا ازاء التعليق لم يطرأ عليه أي تغيير ومازلنا نصر على عدم التعليق والاستفادة من حقنا في مجال تخصيب اليورانيوم واستمرار أنشطتنا النووية السلميةquot;.

وردا على التصريحات المنسوبة إلى وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس التي قالت فيها ان quot;ايران تخدع الوكالة الدولية للطاقة الذريةquot; قال حسيني ان quot;مثل هذه المواقف ليست بالأمر الجديد وان جميع شعوب المنطقة والعالم تدرك عدم صحة هذه المزاعمquot;.