وصول وزير الخارجية التركي إلى القاهرة
القاهرة: بحث الرئيس المصرى حسنى مبارك اليوم مع وزير خارجية تركيا على باباجان اليوم الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين. تناولت المباحثات التى حضرها وزير الخارجية المصرى احمد ابوالغيط الأوضاع على الحدود التركية مع الشمال العراقى واتجاه انقره للقيام بعمل عسكرى ضد عناصر حزب العمال الكردستانى بعد موافقة البرلمان التركى على قيام تركيا بهذه العملية للتخلص من المتمردين الأكراد.

كما تناولت المحادثات اجتماع دول الجوار العراقى بتركيا بداية نوفمبر المقبل، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الاقليمية والدولية التى تهم الجانبين. وكان سفير تركيا بالقاهرة سافان جوقتورك ذكران باباجان سيسلم رسالة من الرئيس التركى عبد الله غول إلى الرئيس مبارك تتعلق بسبل دفع علاقات التعاون والتطورات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط فى الوقت الراهن.

وقال إن باباجان سيلتقى خلال الزيارة بكل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ووزير الخارجية أحمد أبوالغيط والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، مشيرًا إلى أن المباحثات مع المسؤولين المصريين ستتناول دعم العلاقات الثنائية وسبل تشجيع الاستثمارات التركية فى مصر. وتأتى زيارة وزيرالخارجية التركى إلى مصر في إطار جولة له بدول المنطقة تشمل كلاً من سوريا والأردن والأراضي الفلسطينية واسرائيل ويتوجه عقب انتهاء مباحثاته في القاهرة غدًا الى بيروت في زيارة رسمية يلتقي خلالها مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة.