واشنطن: رفض البيت الابيض اليوم الانتقادات التي وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسياسة الاميركية في العراق، واشار الى احراز تقدم في مجالات الامن والسياسة والاقتصاد.

وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بير

بوتين: روسيا بصدد إعداد أنظمة صواريخ نووية جديدة

بوتين يردّ اليوم على الهواء على أسئلة سكان روسيا

بوتين إعتبر شائعات إغتياله لنسف زيارة إيران

روسيا والهند تشتركان في مقاتلة الجيل الخامس

ينو quot;بدأنا نلاحظ ميولا مؤاتيةquot;، وذلك بعيد اعلان الرئيس الروسي ان الولايات المتحدة تعيش quot;مأزقاquot; في العراق وعليها تحديد جدول زمني لانسحاب قواتها من هذا البلد.

الى ذلك، رحب البيت الابيض بالمناقشات التي تجري بين الزعماء السياسيين في باكستان وشجعهم على بناء ديمقراطية مستقرة تساعد في مكافحة المتطرفين الاسلاميين. ولم تعلق بيرينو مباشرة على عودة رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بينظير بوتو الى وطنها بعد ثمانية اعوام امضتها في المنفى، معتبرة انها quot;سياسة داخلية يجب على الباكستانيين انفسهم ادارتهاquot;.

واستطردت قائلة quot;لكني اعتقد انه اذا تحدثوا الى بعضهم البعض فان زيادة المناقشات والمفاوضات بين الناس ليست بالامر السيئquot;. واضافت quot;لقد اظهرت باكستان كما تعلمون استعدادا للعمل من اجل ديمقراطية مستقرةquot;.وقالت ان الولايات المتحدة تامل في رؤية quot;باكستان ديمقراطية ومسالمة ودولة اسلامية تكون قوة معتدلة في المنطقة وتكون حليفة تساعد في مكافحة التطرف والتشدد في المنطقةquot;.