أسامة مهدي من لندن: قالت القوات الأميركية في العراق إنها اعتقلت 25 مسلحًا لتنظيم القاعدة في العراق بينهم ثلاثة متورطين بنقل اسلحة ورسائل من خارج العراق إلى قادة التنظيم وتنفيذ تفجيرات بالمفخخات، وأشارت إلى العثور على ثلاثة مخابئ للأسلحة أحدها يعتبر الأكبر الذي يكتشف في العراق ويحتوي على 120 عبوة متفجرة خارقة واكثر من 150 لوحًا نحاسيًا باربعة أحجام مختلفة تستخدم في صنع العبوات المتفجرة الخارقة... في وقت قتل واصيب عشرة جنود أميركيين غرب وشمال بغداد.

وقالت القوات في بيانات عسكرية ارسلت نسخ منها الى quot;ايلافquot; اليوم انها ألقت القبض على شخص مطلوب خلال عملية نفذت غرب تكريت شمال غرب بغداد وهو مرافق للعديد من القادة الارهابيين العاملين في عموم حوض نهر دجلة كما انه مسؤول عن تحريك الاسلحة من خارج العراق الى أوكار أمنة في المنطقة. وقام هذا الشخص بالاستسلام الى القوات البرية عند وصول القوات الى المنطقة المستهدفة حيث تم أعتقاله بدون حادث.

وتم في جنوب بغداد القبض على شخص اخر مطلوب خلال عملية أستهدفت عضو في القاعدة في العراق متورط بهجمات بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة. وأشارت التقارير الى انه مرافق لإرهابي يعتقد قيامه بنقل رسائل من الزعيم السابق للحزام الجنوبي أبو أسامة التونسي والذي قتل خلال عملية لقوات التحالف نفذت بتاريخ 25 أيلول (سبتمبر) الماضي .. كما انه على علاقة بارهابيين أجانب وعناصر بارزين في القاعدة يعملون في منطقة عرب جبور جنوب بغداد. وتم اعتقال اخر في الموقع، اضافة الى الشخص المستهدف . وإعتقلت القوات في عملية اخرى نفذت في المدينة ثلاثة ارهابيين أثناء أستهداف قائد خلية تابعة للقاعدة في العراق متورط في هجمات ضد قوات التحالف في منطقة عرب جبور.

وألقت القوات القبض غرب الرمادي أربعة مسلحين اثناء أستهداف عضر في خلية تقدم التسهيلات للمقاتلين الاجانب والتي تقوم بايصال المتشددين الى العراق. وأشارت التقارير الى كون الشخص المستهدف مرافقًا مقربًا للعديد من العناصر البارزة للقاعدة والعاملة خارج العراق حيث زعم كون احدهم مسؤولاً عن تقديم التسهيلات المالية عبر الحدود ونقل الرسائل الى قادة الارهاب البارزين وهو على صلة مع ممولين أخرين للقاعدة في العراق في المنطقة.

وفي جنوب سامراء اعتقلت القوات تسعة ارهابيين خلال عمليتين منسقتين حيث تم اعتقال ثمانية ارهابيين بينما كانت قوات التحالف تقوم باستهداف قادة للقاعدة في العراق يعملون في الشبكة الارهابية للمدينة، فيما القي القبض على آخر أثناء أستهداف مرافق لأحد قاعدة القاعدة في العراق مسؤول عن الحزام الشمالي لقاطع الطارمية. أشارت التقارير الاستخباراتية الى تورط الشبكة مع هجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وتقديم التسهيلات للمقاتلين الاجانب. واعتقلت قوات التحالف في أقصى الشمال في الموصل ارهابيين اثنين أثناء استهداف شخص ممول لوجستي بارز لكل القاعدة في العراق . وأشارت التقارير الاستخباراتية ايضا الى قيام الشخص بتوفير النقل للارهابيين البارزين والعاملين في المنطقة. وقال المتحدث باسم القوات متعددة الجنسية في العراق الرائد وينفيلد دنيلسون quot;نحن مستمرين في تطهير وأحكام السيطرة على مناطق يعتقد الارهابيون أن بامكانهم الاختباء فيها. سوف لن تجد القاعدة في العراق مكان امن نتيجة عملياتنا التي تستهدف قيادتهم وتفكيك شبكاتهمquot;.

العثور على مخبأين واعتقال اربعة مسلحين

عثر جنود الفرقة المتعددة الجنسيات على مخبأين واعتقلوا أربعة أشخاص خلال عمليات تطهير الجارية في منطقة الرشيد جنوب بغداد. وساعد مواطن عراقى القوات من شركة أ ، الكتيبه الثانية ، فوج المشاة الثاني عشر quot;المحاربون ،quot; من لواء المشاة الرابع فريق القتال في العثور على المخبأ والقي القبض على ثلاثة من الاشخاص في سن العسكرية لحيازتهم على اثنين من القنابل اليدوية وبندقية من نوع47 -AK واربع علبات رصاصات. بموجب القانون العراقي يسمح للمواطنين حيازة بندقيه واحدة كاملة وعلبة رصاصات لحمايتهم.

كما قام جنود من شركة ج ، 2 - الثانية عشرة بالقبض على رجل يشتبه في اعداد مواد العبوات الناسفة وزرعها في الموقع. وبعد ساعات قليلة وعندما كان الجنود يفتشون منزلاً عثروا على26 من بندقيات AK - 47 وعلبات رصاصات، واربعة بندقيات قنص، وحقيبة من الطلقات من عيار 7.62 ملم، من قذائف بندقية، بكرة من الأسلاك ، كيس من توهجات، 40 قذيفة هاون ، بندقيه نطاق ، والمناظير المقربة ، وأربع بنادق هجومية وقنبلة صاروخيه. فريق معالجة المتفجرات جمعوا ما بالمخبأ للتخلص من الذخائر المتفجرة.

وحينما كانت القوات تساهم في دعم عملية مخلب التنين الثاني استولى السرب الثالث من القوات، فوج الفرسان المقاتل الثاني quot;حزمة الذئب ،quot; على مهرب اسلحه وصانع الاسلحة بتتنظيم القاعدة خلال غارة في حي هدار الشرقي من منطقة الرشاد في بغداد المشتبه به تم الاحتفاظ به لإجراء المزيد من الاستجواب.

مقتل واصابة 10 جنود اميركيين

أعلن الجيش الأميركي في العراق اليوم عن مقتل إثنين من جنوده وإصابة ثمانية آخرين خلال عمليات قتالية منفصلة جرت امس في محافظة صلاح الدين الغربية. وقال ان جنديًا ينتمي إلى فيلق القوات المتعددة الجنسيات في العراق قد قتل وأصيب خمسة آخرون خلال عملية قتالية بالقرب من مدينة بيجي الشمالية. كما قتل جندي متأثرا باصابته نتيجة إنفجار صغير خلال عمليات قتالية في محافظة صلاح الدين . واشار الجيش الى ان ثلاثة آخرين من جنود التحالف أصيبوا بجراح في الإنفجار واوضح أن إثنين من الجنود المصابين نقلا إلى مستشفى تابع للتحالف، لتقديم العلاج اللازم. دون أن يوضح مصير الجندي المصاب الثالث. وبمقتل هذين الجنديين ترتفع خسائر القوات الأميركية في العراق منذ دخولها الى العراق في آذار ( مارس) عام 2003 إلى 3837 قتيلا.

العثور على مخبأ كبير للعبوات المتفجرة الخارقة للدروع والمتفجرات

قاد مواطن عراقي قوات التحالف الى مخبا كبيرللأسلحة في منزل في قرية سعدة في العراق شمال شرق بغداد، وقالت القوات الاميركية ان هذا المخبأ هو واحد من اكبر الاكتشافات للعبوات المتفجرة الخارقة والتي عثر عليها في مكان واحد في العراق.

فقد احتوى المخبأ على أكثر من 120 عبوة متفجرة خارقة وكاملة التصنيع واكثر من 150 لوح نحاسي باربعة أحجام مختلفة تستخدم في صنع العبوات المتفجرة الخارقة (من بينها ألواح بحجم 12 انج ـ ولوح كبير هو من اكبر الالواح التي تم العثور عليها في العراق ) وأكثر من 600 باوند من المتفجرات من نوع C-4 ومواد متفجرة أخرى و100 قذيفة هاون من عيارات مختلفة ومايقرب من 30 صاروخ من عيار 107 ملم وسبطانتي هاون و20 لغم مزدوج. واعتقلت قوات التحالف مالك المنزل خلال الغارة. وخلال الاسبوع الماضي فقد ساعدت معلومات مماثلة قدمت من مواطنين محليين مهتمين في قرية قرب المقدادية بمحافظة ديالى قوات التحالف في العثور على مخبا للأسلحة وإعتقلت إرهابي واحد مشتبه به.