روما: نفت وزارة الخارجية الايطالية اليوم قيام حزب الله اللبناني باعادة التسلح وبناء قدراته العسكرية في منطقة جنوبي نهر الليطاني التي تشرف عليها قوات الطوارىء الدولية المعززة (يونيفيل).

وقال المتحدث باسم الخارجية الايطالية باس

لحود يقدم إقتراحات لتفادي حصول فراغ دستوري
كوالي فيراري في لقائه الأسبوعي بممثلي وسائل الاعلام العالمية ان قيادة (يونيفيل) تؤكد ان quot;عمليات اعادة التسلح المحتملة لحزب الله لا تجري في المنطقة التي تقع تحت مسؤولية القوات الدولية والممتدة من نهر الليطاني وحتى الحدود مع اسرائيلquot;.

وتعليقا على ما نشر عن تقرير لمبعوث السكرتير العام للامم المتحدة حول تعزيز حزب الله لقدراته العسكرية قال فيراري ان قائد القوات الدولية الجنرال الايطالي كلاوديو غراتسيانو اكد لوزير خارجية ايطاليا ماسيمو داليما ونظيريه الفرنسي برنار كوشنير والاسباني ميغيل انخيل موراتينوس خلال زيارتهم الاخيرة الى بيروت ان quot;سيطرة القوات الدولية على الأرض تمت دون اي مشاكل تذكرquot;.

من جهة اخرى، نقل وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط اليوم رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك الى رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة.

واكد وزير الخارجية المصري في رده على اسئلة الصحافيين وجود مظلة عربية للانتخابات الرئاسية في لبنان تتمثل في جهود الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي سيرسل مطلع الشهر القادم وفدا الى لبنان لبحث مسألة الانتخابات الرئاسية فيه.

واعرب ابوالغيط عن امله في ان يتفق اللبنانيون على انتخاب رئيس للجمهورية بعيدا عن التاثيرات الخارجية مؤيدا التزام الدستور اللبناني كونه يحكم الشرعية اللبنانية.

وحول سؤاله عن مغزى زيارة قائد الجيش اللبناني للرئيس المصري حسني مبارك واذا ما كانت تشكل هذه الزيارة تسويقا له كمرشح للرئاسة اللبنانية اوضح ان هذه الدعوة quot;تأتي في اطار دعم الجيش اللبناني وان الرئيس اللبناني سينتخبه البرلمان اللبناني ويجب ان لا يتدخل احد في اختيارهquot;.