عمان: أعلن برنامج الأمم المتحدة الانمائي اليوم عن اطلاق مبادرة quot;الاتفاق العالميquot; خلال حفل ترعاه الملكة رانية العبد الله يوم غد الاثنين.
وأوضح بيان أصدره برنامج الأمم المتحدة الانمائي في الأردن اليوم أن هذه الفعالية ينظمها برنامج الأمم المتحدة الانمائي استنادا الى ايمانه العميق بامكانية بناء قدرات القطاع الخاص لتطبيق مبادئ مسؤوليتها الاجتماعية ازاء البيئة ما يمنحها أفضلية تنافسية على الساحة الدولية.
ومن المقرر أن يشهد حفل اطلاق المبادرة كلمات يلقيها كل من وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي والمنسق المقيم للأمم المتحدة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في الأردن لوك ستيفنز ونائب رئيس مبادرة (الاتفاق العالمي) طلال أبو غزالة الذي عينه الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان في ابريل الماضي.
وتدعم الملكة رانيا العبد الله وسط مصاف الشخصيات العالمية المعروفة اقامة شراكات بين القطاعين العام والخاص وحرصت على رعاية الحفل المذكور بغرض تأكيد أهمية تأدية الواجبات المدنية وخلق ثقافة التطوع في الأردن وسواه من البلدان.
يذكر أن مبادرة quot;الاتفاق العالميquot; تأسست على يد الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان في عام 2000 وهي مجهود عالمي يسعى من خلال قوة العمل الجماعي الى ترويج مفهوم quot;المسؤولية الاجتماعية للشركاتquot; بحيث يصبح عالم الأعمال جزءا من الحلول المعدة لمواجهة تحديات العولمة.
ويلتزم القطاع الخاص عبر توقيع quot;الاتفاق العالميquot; بجعل مبادئ المبادرة في مجالات حقوق الانسان والعمل البيئي ومكافحة الفساد جزءا من استراتيجية الشركات وعملياتها.