عمان: توجه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاحد الى البحرين في زيارة قصيرة يجري خلالها مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة حول الاوضاع الراهنة في الشرق الاوسط قبل توجهه الى الصين، وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.

وبحسب البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه، فان العاهل الاردني سيبحث مع نظيره البحريني quot;سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والاوضاع الراهنة في المنطقةquot;.وتاتي هذه الزيارة الى مملكة البحرين قبيل توجه العاهل الاردني الى الصين الاثنين في زيارة عمل تستغرق ثلاثة ايام يلتقي خلالها الرئيس هو جينتاو ورئيس الوزراء ون جياباو ويبحث تعزيز التعاون الاقتصادي.

ويزور الملك عبد الله الثاني بكين وشانغهاي وتتضمن الزيارة quot;توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتنموية والثقافية بهدف ترسيخ علاقات التعاون بين البلدين بالاضافة الى زيارات لعدد من المؤسسات والمشاريع الصينية الرائدة في قطاعات الصناعات التكنولوجية وخدمات الاتصالاتquot;، بحسب الوكالة.

ومن المقرر ان يلقي العاهل الاردني خطابا في جامعة بكين يتناول خلاله quot;العلاقات الاردنية-الصينية والعربية-الصينية واسهامات الصين في دعم جهود السلام والاستقرار في المنطقةquot;.

وبحسب بيان سابق quot;يهدف الاردن للاستفادة من علاقاته مع الصين لنقل خبراتها وتجاربها في مجالات التخطيط وانشاء البنى التحتية والخدمية خاصة التقنية منها في المناطق التنموية والاقتصادية الخاصة بالاضافة الى خبرات الصناعات الثقيلة وصناعات تكنولوجيا المعلوماتquot;.