مشرف يحكم قبضته على باكستان في ظل حال الطوارئ
اسلام اباد، بروكسل:
اعلن رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز الاحد ان عدد الموقوفين في البلاد منذ اعلن الرئيس برويز مشرف حال الطوارئ مساء السبت وصل الى ما بين 400 و500 موقوف.
وقال عزيز في خلال مؤتمر صحافي قدم فيه اولى الارقام الرسمية حول عدد الاشخاص الذين اوقفوا منذ اعلن الرئيس برويز مشرف حال الطوارئ في البلاد مساء السبت quot;لقد حصل ما بين 400 و500 توقيف احترازي في البلادquot;.
البرلمان الباكستاني يمكن ان يؤجل الانتخابات التشريعية عاما واحدا
من جهة ثانية اعلن رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز الاحد ان في امكان البرلمان تأجيل الانتخابات التشريعية المقررة في كانون الثاني/يناير 2008 عاما واحدا، ولكن حكومته لم تتخذ بعد قرارا بهذا الشأن.
وقال عزيز quot;قد يحصل تأجيل في الجدول الزمني للانتخابات ولكننا لم نتخذ بعد قرارا بهذا الشأنquot;.
واضاف quot;نحن بصدد مناقشته (ولكن) في حالة الطوارئ يمكن للبرلمان ان يمهل نفسه عاماquot;.
سولانا: التخلي عن الديموقراطية ليس حلا لمشكلة الارهاب في باكستان
بينما دعا ممثل الاتحاد الاوروبي الاعلى للسياسة الخارجية خافيير سولانا الاحد السلطات الباكستانية الى تنظيم الانتخابات التشريعية كما هو مقرر مشددا على ان التخلي عن العملية الديموقراطية ليس حلا لمواجهة الارهاب.
وفي بيانه اعرب سولانا عن quot;قلقهquot; من اعلان الرئيس الباكستاني برويز مشرف السبت حال الطوارىء في البلاد مضيفا انه يعلم quot;تضحياتquot; باكستان والشعب الباكستاني في الحرب على الارهاب.
واضاف quot;لكنني كما قلت للرئيس (برويز) مشرف في اتصال هاتفي في الثاني من الجاري (قبل فرض حال الطوارىء) ان التخلي عن الديموقراطية ليس الحل ويجب ان تتواصل العملية الديموقراطية في باكستانquot;.
ودعا سولانا quot;السلطات الباكستانية الى الاستمرار في التحضير للانتخابات التشريعية كما هو مقررquot;.
واعلنت السلطات الباكستانية الاحد ان موعد الانتخابات التشريعية المقررة في كانون الثاني/يناير قد quot;يتغيرquot;.