واشنطن: صرحت رئيسة اللجنة الفرعية للقوات المسلحة الاستراتيجية في مجلس النواب الاميركي ايلن توشر الخميش ان فرنسا تشكل احد المصادر الرئيسية للمعولمات التي تجمعها الولايات المتحدة حول ايران.وقالت توشر خلال لقاء مع صحافيين ان quot;ايران تشكل خطرا قاتلا لكننا نفرض عليهم عزلة منذ فترة طويلةquot;.واضافت quot;لا نملك الكثير من المعلومات الجيدة لكنني سعيدة باننا نستخدم الكثير من المعلومات الاستخباراتية الدولية وخصوصا من فرنسا والاستخبارات البريطانيةquot;.

واكدت توشر quot;علينا ان نصدق الفرنسيينquot; بشأن التهديد النووي الايراني.وتابعت ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي quot;كان واضحا جدا بشأن ايران وقال ان هناك اسبابا تدعو الى القلق من طموحاتهاquot;، اثر لقائه مع الرئيس الاميركي جورج بوش.

وكان وزير الدفاع الفرنسي ايرفيه موران نقض في نهاية تشرين الاول/اكتوبر تصريحات للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الذي اكد انه لا يملك اي برهان على طبيعة البرنامج النووي الايراني.واشار موران الى quot;المعلوماتquot; التي تمتلكها فرنسا في هذا الشأن. وقال ان quot;معلومات تتطابق مع تلك التي تملكها دول اخرى وتعطينا انطباعا بعكس ذلكquot;.