بوتو تتعهد تنظيم احتجاجات حاشدة ضد مشرف

اسلام اباد-لندن: أعلن المتحدث باسم الحكومة الباكستانية السبت أن الحكومة طلبت من ثلاثة صحافيين يعملون لحساب صحيفة quot;دايلي تلغرافquot; البريطانية مغادرة البلاد في غضون ثلاثة أيام بسبب مقالات تضمنت quot;ألفاظًا فظة ومهينةquot;، إزاء السلطات.

وقال نائب وزير الإعلام طارق عظيم، quot;إن الحكومة الباكستانية امرت ثلاثة صحافيين من دايلي تلغراف بمغادرة البلاد لأن صحيفتهم استخدمت عبارات مهينة تجاه باكستان وقادتها في مقالة بتاريخ 9 تشرين الثاني/نوفمبرquot;.

وفي لندن، لم يكن بوسع الصحيفة التعليق على هذا النبأ في الوقت الحاضر لكن مصدرًا في دايلي تلغراف، قال لوكالة فرانس برس إن الصحافيين لم يتلقوا بعد مساء السبت مذكرة رسمية بطردهم.ويأتي هذا التدبير إثر نشر مقالة في دايلي تلغراف تعلق على دعم الولايات المتحدة للرئيس برويز مشرف الذي فرض حالة الطوارئ منذ اسبوع والذي يعتبر حليفًا اساسيًا لواشنطن في quot;حربها على الارهابquot;.ولم يوضح المسؤول الباكستاني ما اذا كان هذا الطرد تقرر ام لا في اطار اجراءات التقييد على حرية وسائل الاعلام المنصوص عليها في المرسوم المتعلق بفرض حالة الطوارئ.

تظاهرة في لندن لرفع حال الطوارىء في باكستان

الى ذلكتظاهر مئات الاشخاص السبت في لندن امام المقر الرسمي لرئيس الوزراء للمطالبة برفع حال الطوارىء في باكستان. وردد المتظاهرون شعارات ورفعوا يافطات وصفت الرئيس الباكستاني برويز مشرف بquot;الجزارquot; وquot;الارهابيquot;.

وقاد التظاهرة التي نظمتها منظمات لحقوق الانسان جمايما خان الزوجة السابقة لعمران خان النائب في المعارضة الذي فر الثلاثاء من باكستان بعد ان وضع في الاقامة الجبرية. وقالت quot;خلافا لاصدقائي في باكستان الذين اودع عدد منهم السجن اننا محظوظون للعيش في بلد ديموقراطي حيث نستطيع التظاهرquot;.

واضافت quot;انني ادعو الحكومة البريطانية الى الضغط على الجنرال مشرف ليعيد العمل بالديموقراطية ويضع حدا لحال الطوارىء ويفرج عن كافة السجناء السياسيينquot;.وقال هناء جيلاني القاضي في المحكمة العليا في باكستان quot;نريد ان نظهر لكل الذين هم في مقر رئاسة الوزراء بان كل المجتمع الباكستاني بات معارضا لمشرفquot;.