إسلام أباد: قال الرئيس الباكستاني برفيز مشرف إنه فكر في الإستقالة من منصبه وأعرب عن أسفه لعدم تقدير quot; انجازاته quot; في الداخل والخارج. وأعلن الرئيس الباكستاني عن عزمه على إيصاله البلد إلى الديمقراطية.
وأعلن مشرف في تصريح لقناة التلفزيون البريطانية quot;Sky Newsquot; أنه كان يفكر حتى وقت قريب بإمكانية استقالته من منصب رئيس البلد ولكنه الآن عازم على أن يقود بلده على طريق الديمقراطية.
وقال الرئيس الباكستاني في التصريح: quot;إنني لست دكتاتورًا، إنني أود إقامة الديمقراطيةquot;. وأشار في غضون ذلك إلى أنه quot;سيستقيل عندما سيتسنى وضع حد للاضطرابات في باكستانquot;.
وأعلنت رئيسة المعارضة بينظير بوتو رئيسة وزراء باكستانية سابقة في تصريح لقناة التلفزيون quot;Sky Newsquot; في 13 أيلول/سبتمبر أنه يتعين على مشرف التنحي من منصب رئيس الدولة. وقالت إنه يجب أن يتنحى الرئيس الحالي لأن quot;زمن الدكتاتوريات اقترب من نهايته وحل وقت الانتقال إلى الديمقراطيةquot;.
وأكد مشرف للقناة أن الانتخابات البرلمانية في باكستان ستجري في ظل حالة الطوارئ. وقد أعلنت حالة الطوارئ في باكستان في 3 تشرين الثاني/نوفمبر وجرى عزل رئيس المحكمة العليا وتعليق سريان الدستور ووقف بث قنوات التلفزيون الإعلامية غير الحكومية. كما نشرت وحدات من القوات في العاصمة الباكستانية إسلام أباد ومدن أخرى.