إيلاف: قالت مصادر لبنانية أن التحقيقات التي تجريها قوى الامن الداخلي مع احدى المجموعات الأصولية التي تم اعتقالها في منطقتي الجنوب وإقليم الخروب في الصيف الفائت، أفضت الى اعتراف أحدهم وهو يحمل الجنسية الليبية بوضع خطة لمحاولة اغتيال الأمين العام لـlaquo;حزب اللهraquo; السيد حسن نصر الله.
وقالت صحيفة السفير اللبنانية أنها علمت بأن التحقيقات مع عناصر الشبكة التي تبين أنها تنتمي الى تنظيم laquo;القاعدةraquo;، أظهرت وجود مخطط كبير لاستهداف قوات laquo;اليونيفيلraquo; في الجنوب اللبناني، وذلك بغية تحقيق هدفين أولهما تنفيذ التعليمات الصادرة عن الرجل الثاني في تنظيم laquo;القاعدةraquo; ايمن الظواهري باستهداف laquo;اليونيفيلraquo; وثانيهما محاولة الايقاع بين القوات الدولية التابعة للأمم المتحدة وlaquo;حزب اللهraquo; على غرار ما جرى في أعقاب أكثر من حادثة أمنية وقعت في منطقة جنوب الليطاني.
كما اعترف عناصر المجموعات بمسؤولياتهم عن اطلاق صواريخ laquo;كاتيوشاraquo; في فترات متباعدة بين العامين 2004 و,2007 على شمال فلسطين المحتلة.
وتبين في ضوء التحقيقات أن شبكة لـlaquo;القاعدةraquo; تتوزع على ثلاث مجموعات، الاولى في اقليم الخروب، والثانية في صيدا والثالثة في محيط منطقة القاسمية قرب مدينة صور.
وبحسب الصحيفة ذاتها فانه خلال مداهمة منزل المعتقل الليبي الذي كان يتخفى في منطقة وادي الزينة ـ داوود العلي، تم اكتشاف كميات كبيرة من مادة laquo;السيانيدraquo; السامة التي تستخدم مع الـlaquo;امينيومraquo; ومواد أخرى لتصنيع المتفجرات.
وحسب مصادر موثوقة فإن الكمية التي عثر عليها مخبأة لدى المعتقل الليبي، في مكان ناء، في اقليم الخروب، بلغت سبعين كيلوغراما من laquo;السيانيدraquo; وذلك من اصل مئة كيلوغرام، جرى ارسال ثلاثين كيلوغراما منها الى العراق.
وعلم أن السفارة الأميركية في بيروت طلبت الاطلاع رسميا على التحقيقات من أجل معرفة كيفية وصول هذه الكمية الكبيرة الى لبنان ومن ثم ارسال حوالى ثلثها الى العراق لاستخدامها هناك ضد الجنود الأميركيين.
وفيما وضعت القوى الامنية اللبنانية يدها على الكمية المصادرة (70 كلغ)، اشارت بعض المختبرات اللبنانية الى انها laquo;من اخطر انواع السموم في العالمraquo;، وأن هذه المختبرات عندما تريد الحصول على بضعة غرامات منها لاجل الاختبارات، laquo;تحتاج الى معاملات تبدأ ولا تنتهيraquo;.
والاخطر من ذلك، حسب ما توافر من معلومات لـلصحيفة اللبنانية أنه تم العثور مع الموقوفين على زجاجات تحوي مواد تستعملها النساء عادة لمساعدة البشرة على امتصاص المساحيق التجميلية. وبالتالي، فإن استعمال بضعة غرامات من مزيج المادتين كاف لجعل بشرة الانسان تمتص المادة السامة، وبالتالي يمكن قتل شخص عن طريق وضع المادة في اي مكان يمكن للشخص المستهدف ان يضع يده عليها، من دون الحاجة الى ان يتجرعها بالشرب.