طهران: اعلن المدعي العام الايراني قربان علي دوري نجفبادي الخميس اعتقال quot;اشخاص اخرين في قضية التجسس النوويquot; التي تطاول بصورة رئيسة المفاوض الايراني السابق في الملف النووي حسين موسويان، على ما افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

وقال دوري نجفبادي quot;تم التعرف الى اشخاص اخرين في قضية التجسس النووي وتوقيفهمquot;، من دون ان يحدد عددهم وتاريخ اعتقالهم. وسئل عن ملف حسين موسويان المتحدث السابق باسم الفريق الايراني المفاوض في الملف النووي برئاسة حسن روحاني، والمتهم بنقل معلومات الى دول اجنبية وخصوصا بريطانيا.ويخضع موسويان لتحقيق بعدما اوقف بضعة ايام في ايار/مايو، ثم افرج عنه بكفالة.وقال المدعي العام quot;بالنسبة الى ملف حسين موسويان وحدهم المسؤولون القضائيون مخولون بتهquot;.

واضاف quot;ستصدر المحكمة حكمها على اساس ادلة كافيةquot;.وكان وزير الاستخبارات الايراني غلام حسين محسني ايجائي اعلن الاربعاء ان موسويان quot;مذنبquot; في نظر وزارته انما يعود للقاضي ان يبت امره.وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد كرر الاثنين الاتهامات التي سبق ان ساقها في الثاني من ايلول/سبتمبر ضد خصومه السياسيين، متهما اياهم بممارسة ضغوط على القاضي المكلف النظر في قضية موسويان القريب من الرئيس الاسبق اكبر هاشمي رفسنجاني من اجل تبرئته.

وقال احمدي نجاد ان quot;الخونة يضغطون على احد القضاة من اجل تبرئة جاسوس، لكن الشعب الايراني لن يسمح لبعض النافذين بانقاذ مجرمين من انتقام الشعب عبر استغلال نفوذهم الاقتصادي والسياسيquot;.