سعي فلسطيني لتجميد بناء المستوطنات قبل المؤتمر

برنار كوشنير في اسرائيل لمناقشة الاجتماع

بسبب رفض اسرائيل منحه تصريح لتلقي العلاج مات نائل الكردي

باريس: قال مبعوث اللجنة الرباعية الخاص إلى الشرق الأوسط توني بلير في مقابلة نشرت اليوم الأحد، إنه يأمل في الاعلان خلال ايام عن مشاريع لخلق وظائف لآلاف الفلسطينيين.وقال بلير في مقابلة مشتركة مع وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير نشرتها صحيفة quot;جورنال دو ديمانشquot; quot;آمل في التمكن من الاعلان في الايام المقبلة عن بعض المشاريع التي، اذا تحققت، ستؤدي الى خلق الاف الوظائف للفلسطينيينquot;.

وقبل اسابيع من اجتماع السلام الدولي المرتقب قبل نهاية السنة في انابوليس، لفت رئيس الوزراء البريطاني السابق الى ان quot;هذه العملية كسبت مصداقيةquot;.وقال كوشنير انه quot;يريد مشاطرة هذا التفاؤل رغم ان التفاؤل ينطوي على الدوام على مجازفاتquot;. واضاف quot;لا احد يقول ان انابوليس سيكون غير بداية عملية لكن حتى اطلاقها سيشكل نجاحًا، قد يكون هشًاquot;.

وبعد ان ذكر بلير بأنه جرت quot;محاولة للوصول الى وحدة وطنية بين فتح وحماسquot; اكد ان quot;ذلك لم ينجح وان حماس قتلت فلسطينيين في غزةquot;. وأوضح quot;هذا الوضع المأسوي اتاح لنا التأكيد مجددًا على ضرورة الوصول الى السلامquot;.

واعتبر ان quot;المشكلة الفعلية اليوم هي ان الاسرائيليين لا يعطون موافقتهم على قيام دولة فلسطينية طالما انهم غير متأكدين بأنها ستحكم بجدية وستخضع لإدارة صائبة في مجال الامنquot;.