قنبلة نووية عربية حقيقية بدلاً من قنبلة إيرانية

ايران على استعداد للتعاون مع مصر نوويا

متكي في الدوحة لينقل موقف بلاده قبيل القمة الخليجية

واشنطن: أعلن الاميرال مايكل مولن رئيس هيئة أركان الجيش الاميركي في مؤتمر صحافي الثلاثاء انه quot;لن يستبعد ابدا الخيار العسكريquot; ضد ايران مشددا في الوقت نفسه على quot;اهمية الدبلوماسيةquot; لحل ازمة الملف النووي الايراني.

وقال مولن في مؤتمر صحافي في مركز الصحافة الاجنبية في واشنطن quot;لن استبعد ابدا الخيار العسكريquot;. واضاف quot;انا قلق حيال موضوع ايران بسبب خطابها وتطورات على الصعيد النووي ودعم المتمردين في العراقquot;، موضحا ان quot;من المبكر جداquot; القول ان العنف تراجع جزئيا في العراق لان ايران اوقفت ارسال عبوات ناسفة.

لكن مولن تدارك ان quot;الدبلوماسية مهمة جداquot; لمعالجة المشكلة مع طهران، لافتا الى ان quot;طرح الخيار العسكري على الطاولة لا يعني استخدامهquot;. واعلن الرئيس الاميركي جورج بوش اخيرا ان quot;على الضغط الدولي ان يزداد وسيزدادquot; على ايران لتتخلى عن برنامجها لتخصيب اليورانيوم، مطالبا بعقوبات جديدة بحق طهران.

وقالت ايران الثلاثاء انها وافقت على جولة رابعة من المشاورات حول امن العراق مع الولايات المتحدة، وذلك بعدما تلقت عرضا من واشنطن. وتتهم واشنطن طهران بارسال اسلحة الى العراق وتمويل مجموعات متطرفة شيعية عراقية، الامر الذي ينفيه الايرانيون.

لكن احد ابرز المسؤولين في القيادة الاميركية في العراق اعتبر الخميس انه يبدو ان ايران التزمت الوعد الذي قطعته لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بوقف تدفق العبوات الناسفة الى العراق.