الياس توما من براغ : طالبت الأحزاب اليسارية الأوربية المنضوية في إطار حزب اليسار الأوربي وعددها 29 حزبا بانسحاب القوات الأجنبية من العراق ومن أفغانستان كما عبرت عن معارضتها لحل موضوع الملف النووي الإيراني بالقوة .

وعبرت هذه الأحزاب خلال مؤتمرها الثاني الذي عقد في براغ وحضره 470 مندوبا عن هذه الأحزاب عن معارضتها أيضا لوضع قواعد عسكرية أمريكية في أوروبا والى الاستمرار في جهود نزع التسلح بدلا من إطلاق جولة جديدة من سباق التسلح .

وطالبت هذه الأحزاب أيضا بإعادة صياغة الاتفاقية الإصلاحية للاتحاد الأوربي وبتنظيم استفتاءات في دول الاتحاد حول هذه المسالة الحيوية بالنسبة للمواطنين الأوربيين .

ودعت إلى تعميق التضامن البشري والى خلق أوروبا ذات البعد الاجتماعي والتي يسود فيها التساوي في الفرص والحقوق كما دعت إلى تكثيف الجهود ضد مظاهر التمييز وكراهية الأجانب وضد العنصرية والحركات الفاشية الجديدة ..

وشدد المشاركون في دعوة خاصة على ضرورة التصدي بحزم للعنف الذي يقع على النساء في العالم عامة وفي أوروبا خاصة مشيرين إلى أن امرأة من اصل كل3 نساء في العالم يتعرضن للعنف في حين تتعرض كل امرأة من اصل 4 أوربيات للعنف أيضا