خسرو علي أكبر-وكالات:تجمع المئات من طلبة الجامعات في طهران الاثنين امام السفارة الاردنية بطهران احتجاجا على مؤتمر انابوليس للتسوية الذي سيباشر أعماله غدا باميركا.

وافاد موقع quot;رجانيوزquot; الالكتروني ان الطلبة أعربوا في هذا التجمع الذي دعت اليه التعبئة الطلابية عن غضبهم وسخطهم ازاء quot;اهدار حقوق الشعب الفلسطيني والاعتراف باسرائيلquot; ونددوا باي اجراء من شأنه أن يتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني.

وستبدا مناقشات الموتمر اعتبارا من يوم غد الثلاثاء في كليه القوات البحرية الاميركية في مدينة انابوليس بولاية مريلند الاميركية.

كما عبر الطلبه المشاركون في التجمع عن انتقادهم الشديد للدول العربية المشاركة في هذا الموتمر .

والشعارات التي رددها الطلبة في هذا التجمع الاحتجاجي تمثلت في quot;الموت لاميركاquot; و quot;الموت لاسرائيلquot; و quot;الموت للمساومquot; و quot;جحيم انابوليس ليس مكانا للمسلمينquot; و quot;فلسطين تقاتل والمساوم يرتجفquot; و quot;اذا أصدر خامنئي حكم الجهاد فان جيوش العالم لا تستطيع الوقوف بوجهيquot; و quot;الطالب واع ومتيقظ ويكره المساومquot; و quot;سوريا سوريا اخجليquot; و نقاتل ونموت لكننا لا نساومquot; وغيرها من الشعارات.

وعلي الرغم من ان قوات الشرطة والشرطة الدبلوماسية كانت تحمي بشدة السفارة الاردنية بطهران فان الطلبة المحتجون انطلقوا نحو ابواب السفارة الاردنية حيث تصدت لهم قوات الشرطة. وقد اسفر التجمع عن وقوع اشتباك بين الطلبه وقوات الشرطه وتحطم عدد من زجاج السفارة الاردنية.