ساركوزي يتصل بالاسد

سوريا تجدد تأكيد متانة علاقاتها مع ايران بعد أنابوليس

طهران:شدد الرئيس الايراني محمود احمد نجادي اليوم على ضرورة تعزيز التشاور والتنسيق بين بلاده وسوريا ورفع مستوى التعاون القائم بينهما خدمة لمصلحة شعبيهما. ووصف نجاد لدى استقباله نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد علاقات بلاده مع سوريا بانها quot;ودية ومتينةquot; لافتا الى ان quot;الاعداء لا يستطيعون المساس بالعلاقات المتينة والمستقرة بين البلدينquot;.

واشار الى انعقاد مؤتمر انابوليس في الولايات المتحدة الاميركية بقوله quot;كان من الطبيعي ان هذا الاجتماع سوف لن يثمر عن اي نتيجة واضحة وايجابيةquot;.

من جانبه قدم المقداد رسالة من الرئيس السوري بشار الاسد الى نظيره الايراني محمود احمدي نجاد تضمنت شرحا حول مؤتمر انابوليس للشرق الاوسط الذي انعقد اخيرا في الولايات المتحدة الاميركية.

وقال المقداد ان quot;سوريا لا تسمح لاي المساس بالعلاقات الودية التي تربط طهران ودمشق وان الاعداء لا يستطيعون التأثير على العلاقات الوطيدةquot;. واكد متانة علاقات بلاده مع ايران رغم مشاركة بلاده في اجتماع انابوليس حول الشرق الاوسط الثلاثاء الماضي في الولايات المتحدة. وكان نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد قد وصل الى هنا اليوم في وقت سابق حاملا معه رسالة خطية من الرئيس السوري بشار الاسد الى نظيره الايراني محمود احمدي نجاد.