باريس: أعربت المعارضة الليبية في المنفى الخميس عن الأمل في ألا تستغل زيارة الزعيم الليبي معمر القذافي الأسبوع المقبل إلى فرنسا quot;لتدعيم حكم القذافي على حساب تطلعات الشعب الليبي في التغيير والديموقراطيةquot;. وقال الامين العام للجبهة الوطنية لانقاذ ليبيا ابراهيم عبد العزيز صهد في رسالة الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي quot;ندرك ان زيارة العقيد القذافي المزمعة الى فرنسا تتم في اطار رغبة فرنسا في تنمية وتطوير علاقاتها ومصالحها في ليبياquot;. واضاف quot;نأمل الا تستغل الشراكة الفرنسية الليبية لتدعيم حكم القذافي على حساب تطلعات الشعب الليبي في التغيير والحرية والعدل والديمقراطيةquot;.

وأكدت الرسالة ان quot;الشعب الليبي يشعر بخيبة امل بالغة للجهود التي تبذلها بعض الاطراف الدولية الرامية الى اعادة تأهيل نظام القذافي الديكتاتوري ومن ثم قبوله في المجتمع الدولي، متغاضية عن تاريخ ارهابه الدولي الطويل وجرائمه المتواصلة ضد الشعب الليبي وجيرانهquot;. واعتبرت ان quot;الضمانة الوحيدة لعدم تكرار ممارسات نظام العقيد القذافي الارهابية في المجال الدولي والى توقف ممارساته القمعية في المجال الداخلي انما تكمن في قيام نظام حكم دستوري ديمقراطي مؤسس على الاختيار الحر للشعب الليبيquot;.

ويقوم الزعيم الليبي بزيارة رسمية لفرنسا من 10 الى 13 كانون الاول/ديسمبر. وستكون زيارة القذافي لفرنسا الاولى منذ 34 عاما وستأتي ردا على الزيارة التي قام بها الرئيس الفرنسي في 25 و26 تموز/يوليو لليبيا غداة اطلاق سراح الممرضات البلغاريات.