بغداد: قالت القوة متعددة الجنسيات في العراق اليوم ان قوات الامن العراقية تتعاون مع قوات التحالف في مصادرة الاسلحة الايرانية المهربة الى العراق. وذكر بيان للجيش الاميركي ان قوات عراقية عثرت على مخبأ يحتوي على صواريخ ايرانية الصنع وتم تسليمها الى قوات التحالف مطلع شهر ديسمبر الجاري.

وقال ضابط العلاقات الكازاخستاني في القوة متعددة الجنسيات الملازم أول الماز موكاشيف ان quot;افراد من قوات الدفاع المدني العراقي قاموا بتسليم 14 صاروخا ايرانيا عيار 107 ملم مصنوعة في عام 2006 وبعض الصمامات الى الجنود الكازخيينquot;.

من جانبه قال قائد اللواء الاميركي 214 العقيد بيتر بيكر ان quot;افراد قوات الدفاع المدني العراقي قاموا سابقا بتسليم بعض الذخائر الى قوات التحالف ولكن هذه هي المرة الأولى التي يسلمون فيها اسلحة ايرانية الصنعquot;. واضاف بيكر ان quot;هذا يعد دليلا آخر على تعاون المسؤولين العراقيين الذين يريدون وبكل جدية تحقيق حياة افضل للمواطنين اذ انهم يعرفون ان هذه الصواريخ موجودة هنا بشكل غير قانوني ويعرفون انها موجودة هنا لتشوه وتقتل قوات الامن العراقية وقوات التحالفquot;.

وقال quot;كلما ازداد الامن والاستقرار في المنطقة كلما تمكنا من القيام وانشاء واكمال عدد اكبر من المشاريع في بناء القدرات العراقية سواء في الصحة او التعليم او في توفير الوقود وجميع الخدمات الأخرى التي تعود بالفائدة على العراقيينquot;.

يذكر ان القوات الكازاخية سلمت هذه الاسلحة الى وحدة التخلص من الذخائر الثالثة المتنقلة في قوات البحرية الاميركية وذلك لاجراء التحليلات على تلك الاسلحة.