فالح الحمراني من موسكو: ينظر الغرب بارتياح للاعلان عن ترشيح النائب الاول لرئيس الحكومة الروسية دمتري مدفيدوف ( 42عاما) ليكون خليفة للرئيس فلاديمير بوتين . واشارت ردود الفعل الاولى ان الغرب ينظر لمدفيدوف على انه شخصية ليبرالية، واصلاحية. وان الغرب كان يخشى خيار شخصية متشددة.ومن المرتقب ان يعلن حزب روسيا الموحدة ترشيح مدفيدوف رسميا لمنصب الرئيس خلال مؤتمره في 17 ديسمبر الحالي.

وقال المحلل السياسي الالماني المعروف الكسندر رار ان دمتري مدفيدوف شخصية مقبولة للغرب. معربا عن القناعة ان quot; ان الكثيرين هناك سيتنفسون الصعداءquot; ، منوها بان مدفيدوف هو الشخصية الاكثر قبولا في الغرب من كافة الترشيحات المطروحة. واضافquot; اصبح واضحا الان ان شابا وليس عجوزا سيترأس روسيا وليس محال على التقاعد بل اصغر عمرا من بوتينquot;. من الجيل الجديد من الساسة الروس. علاوة على ذلك فانه وحسب قول رار quot; فالغرب يرتبط بعلاقات طيبة بمدفيدوفquot;.

ومضى المحلل السياسي المهتم بالشئون الروسية بقوله: ان بوتين اظهر بانه لايعتزم المضي بركب القوى المحافظة التي تنهض لعزل روسيا. واعتبر التوصية بترشيح مدفيدوف اشارة للدوائر الديمقراطية والبزنس. وتوقع بان الاقتصاد الروسي في عهد مدفيدوف سيقوم على مبادئ الانفتاح . واعرب عن القناعة بان مجتمع روسيا سيساند مدفيدوف، وانه سيخوض بمساعدة الحزب حملة انتخابية ناجحة.

وكان النائب الاول لرئيس الحكومة سيرغي ايفانوف ورئيس الحكومة زوبكوف من بين المرشيحين المحتملين لخلافة بوتين. ويعتبر مدفيدوف من اقرب حلفاء بوتين ومستشاره في الشئون الحقوقية، وعملا سوية على مدى 17 عاما.