الهاشمي في عمان لتطوير العلاقات العراقية الاردنية

مقتل ناشطة من اليسار المتطرف في أنقرة

السلطات التركية قد تعلن العفو عن الإنفصاليين الأكراد

عمان: أعلن مصدر رسمي أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني توجه اليوم الثلاثاء إلى أنقرة في مستهل جولة عمل تشمل باريس وستراسبورغ تستغرق يومين. وقال الديوان الملكي الأردني في بيان إن الملك عبد الله سيجري خلال وجوده في انقرة مباحثات مع الرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان، تتناول quot;سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات وآخر التطورات السياسية في منطقة الشرق الأوسطquot;.

كما سيبحث الملك والمسؤولون الاتراك في quot;مستجدات العملية السلمية في ضوء لقاء انابوليس الدولي للسلام الذي عقد في ولاية ميريلاند الاميركية وسبل تعزيز امن العراق واستقرارهquot;. وفي باريس التي يصلها مساء اليوم يجرى الملك عبد الله مباحثات مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تتناول quot;العلاقات بين البلدين وآفاق تطويرهاquot;. كما سيبحث في quot;مستجدات الاوضاع في المنطقة وسبل الدعم الفرنسي للجانبين الفلسطيني والاسرائيلي للمضي قدمًا في عملية السلامquot;.

وفي ختام جولته يلقي الملك عبد الله الاربعاء خطابا امام البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ. وأوضح البيان أن quot;الخطاب يأتي في اطار الجهود المتواصلة التي يبذلها لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية وصولاً الى تحقيق السلام العادل والدائم المستند الى قرارات الشرعية الدولية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلةquot;. كما سيتناول الملك في خطابه quot;رؤيته لمستقبل العلاقات العربية الاوروبية وما يحمله تحقيق السلام وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة من نتائج ايجابية لهذه العلاقاتquot;.