دمشق: وصل وزير الخارجية هوشيار زيباري إلى العاصمة السورية دمشق والتقى رئيس الوزراء محمد ناجي العطري لبحث العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وسوريا، وتستغرق الزيارة لمدة يومين.

وقال بيان صدر عن وزارة الخارجية العراقية الثلاثاء إن quot;هوشيار زيباري بحث مع رئيس الوزراء محمد ناجي العطري في دمشق مساء الاثنين العديد من القضايا وملفات العلاقات الثنائيةquot;. وأضاف البيان quot;اتفق الجانبان على اهمية تفعيل اللجنة المشتركة العليا بين العراق وسوريا كآلية عمل للارتقاء بالعلاقات العراقية السوريةquot;. وأوضح أن quot;رئيس الوزراء السوري رحب بالسيد زيباري واكد على اهمية تواصل الزيارات بين مسؤولي البلدين دعمًا لتوجهات الشعبين الشقيقينquot;.

ونقل البيان عن العطري قوله إن quot;مثل هذه الزيارات تنقل العلاقات الثنائية بين بغداد ودمشق إلى افاق رحبة من التعاون والتنسيقquot;.

ومن جانبه، نقل هوشيار زيباري تحيات الرئيس جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي والقيادة السياسية العراقية الى القيادة في سوريا الشقيقة, مؤكدا quot;متابعته لتطور العلاقات الثنائية مع دمشق وان زيارته تأتي تعبيرا عن الامتنان والرغبة في نقل العلاقات الى افاق ارحب.

وثمن زيباري مواقف سوريا في اطار رعايتها للعراقيين المقيمين وضمن آلية اجتماعات جوار العراق، ورغبتها في دعم المصالحة الوطنية في العراق ضمن اطار العملية السياسية.
ويشار إلى ان عدد اللاجئين العراقيين في سوريا بلغ مليون و 400 الف لاجئ.

ومن الجدير بالذكر ان السيد هوشيار زيباري وصل الى دمشق مساء الاثنين وكان في استقباله وليد المعلم وزير الخارجية السوري.