واشنطن: دان البيت الابيض الثلاثاء الاعتداءين اللذين وقعا في الجزائر واعتبرهما من اعمال quot;العنف الاعمىquot;، مؤكدا تضامنه مع الجزائريين والامم المتحدة التي يوجد العديد من موظفيها بين الضحايا.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض غوردن جوندرو quot;اننا ندين الهجوم الذي استهدف مكتب الامم المتحدة وارتكبه اعداء الجنس البشري الذين يهاجمون الابرياءquot;. وقال ان quot;الولايات المتحدة تقف الى جانب الجزائريين والامم المتحدة الذين يواجهون هذا العنف الاعمىquot;.

واضاف ان الرئيس جورج بوش وزوجته لورا quot;يقدمان تعازيهما لاسر الذين قتلوا في هذا الهجوم الرهيبquot;. وتطرق بوش الى الاعتداءات في الجزائر اثناء محادثاته مع الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو في البيت الابيض، كما ذكرت المتحدثة باسمه دانا بيرينو.

وراى quot;ان من الضروري تبادل المعلومات الاستخباراتية لانه اذا تمكن متطرفون يمارسون اعمال عنف من ضرب الجزائر، فانهم قد يضربون في امكنة اخرىquot;. واعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز بلخادم للتلفزيون مساء الثلاثاء ان 24 شخصا، بينهم اجنبيان، قتلوا في الاعتداءين اللذين استهدفا المجلس الدستوري ومقر المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة في العاصمة الجزائرية.

وافادت حصيلة رسمية سابقة في الساعة 00،15 ت غ عن سقوط 22 قتيلا في الاعتداءين واصابة 177 بجروح تم نقل 53 منهم الى المستشفى. وقال بلخادم ان الاجنبيين اللذين لم يحدد جنسيتهما توفيا بعد نقلهما الى المستشفى. واعتبر رئيس الوزراء الحصيلة السابقة نقلا عن مصادر طبية بانه مبالغ بها. وكانت تلك الحصيلة تحدثت عن مقتل اكثر من 60 شخصا.