جنيف: أعلن السفير الفلسطيني لدى الامم المتحدة في جنيف محمد ابو كواش امام مجلس حقوق الانسان اليوم ان اسرائيل افسدت تفاؤل انابوليس بتوسيع مستوطناتها في ابوغنيم وباقتحامها جنوب غزة امس. وأكد ابو كواش ان كل افعال اسرائيل تمثل انتهاكا خطرا للقانون الدولي.

وجاءت تصريحات السفير الفلسطيني بعد ان قدم المقرر الخاص لمكافحة الارهاب مع احترام قواعد حقوق الانسان مارتين شنن تقريرا طالب فيه أمام المجلس حكومة اسرائيل باتخاذ قرار فوري بفك المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واضاف شنن انه لابد من ان يحترم الجدار الامني الذي تقيمه اسرائيل الخط الاخضر الذي يفصل بين اسرائيل والاراضي الفلسطينية في اطار حدود يونيو 1967 او ان تتم الموافقة عليه من قبل الفلسطينيين.

وأكد انه بناء على زيارة قام بها لاسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة فان هناك نتائج سلبية للجدار الامني على حياة الفلسطينيين قائلا انه في الوقت الذي تتم فيه ترجمة توصياته الى افعال فانه يحث حكومة اسرائيل على الا يؤدي نظام بطاقات المرور والحواجز الامنية الى اثار جسيمة تؤثرفي التمتع بالحياة الانسانية في الاراضي المحتلة التي تتضمن حقوقا اقتصادية واجتماعية والثقافية.