عبد الخالق همدرد من اسلام اباد: أفاد قسم العلاقات العسكرية العامة بأن القوات المسلحة الباكستانية قد استعادت السيطرة على منطقة (شار باغ) في مديرية سوات المضطربة بمساعدة المتطوعين وقد استقبل أهالي المنطقة القوات بكل حفاوة.

وقد استولت القوات على محطة شرطة في شار باغ وقامت بتمشيط عسكري للمنطقة كما أنها سيطرت على quot; دار العلوم شار باغ quot; مقر قيادة المسلحين.

هذا وحسب العلاقات العسكرية العامة قام القائد العسكري لبشاور الفريق محمد مسعود أسلم باستعراض العملية العسكرية جويا برفقة القائد العام.

على صعيد آخر تمكنت عناصر حرس الحدود من اعتقال 3 مسلحين متهمين من مناطق مختلفة في سوات.

والجدير بالذكر أن المصادر الرسمية قد أعلنت قبل بضعة أيام أن القوات قد استعادت السيطرة على معظم مديرية سوات بعد هروب المسلحين من ساحة الحرب ولجوئهم إلى الجبال والغابات في المناطق النائية من تلك المديرية؛ بيد أن المعلومات الجديدة التي تقدمت بها العلاقات العسكرية العامة تشير إلى أن مهمة القوات المسلحة ضد المسلحين المحليين لم تبلغ نهايتها بعد.

هذا وقد أفاد أحد سكان منطقة شانكلا المتاخمة لسوات أن القوات النظامية قد استولت على المناطق المهمة التابعة لشانكلا إلا أنه لا يمكن لأي نوع الاتصال بتلك المنطقة بسبب تعطيل الحكومة مرافق الهواتف الثابتة وأتبعتها إجراءات تعطيل الهواتف المحمولة. وهذا ما أدى إلى تكتم إعلامي لما يجري هناك إضافة إلى قطع الاتصال بين أهالي المنطقة وذويهم خارجها.

ويرى مراقبون أن كثرة النازحين من سوات تدل على كثافة العملية العسكرية هناك؛ لأن أهالي المنطقة لن يفضلوا النزوح في موسم الشتاء القارس دون تعرضهم لمشاكل لا يمكن تحملها.

من جهة أخرى أشارت مصادر عسكرية إلى أن العملية العسكرية في سوات سوف تبلغ نهايتها المنطقية إلى غاية شهر ديسمبر الجاري. في حين أكدت حكومة إقليم الحدود الشمالية الغربية أن الانتخابات القادمة في المنطقة سوف تُجرى كباقي المناطق العادية على موعدها. وكانت جهات قد طالبت بتأجيل الانتخابات هناك جراء الوضع الأمني المتدهور.