المحامون الباكستانيون يتظاهرون ضد قانون الطوارئ

اسلام أباد: قال نثار ميمن وزير الاعلام والاذاعة في الحكومة الباكستانية الانتقالية ان الرئيس الباكستاني برويز مشرف هو من وضع نظام القيادة والتحكم لتأمين سلامة وأمن الارصدة النووية.

وبدد ميمن مخاوف الغرب بشأن احتمال وقوع الاسلحة النووية في ايدي المتطرفين او تعرضها لتهديدات خارجية وقال ان هناك تبادلا مستمرا للمعلومات حول السلامة النووية بين بلاده والدول الغربية لكنه حذر من ان بلاده لن تسمح باي تدخل اجنبي بحجة حماية الارصدة النووية والرقابة على المنشآت .

جاء ذلك خلال لقاء للوزير الباكستاني مع المراسلين العرب والاجانب اليوم لاطلاعهم على الاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات التشريعية والتي أكد أنها ستجري في موعدها المقرر في الثامن من يناير القادم .

وأشار الى أن مهمة الحكومة الانتقالية .. توفير الاجواء الملائمة لإجراء انتخابات حرة وعادلة وشفافة.. وقال ان وزارة الداخلية اتخذت خطوة جوهرية بالافراج عن أكثر من خمسة الاف سياسي اعتقلوا أثناء فرض حالة الطوارئ .

وأوضح أنه مع إلغاء الامر الدستوري الذي فرضت بموجبه تلك الحالة واعادة العمل بدستور عام 1973 وأكد أن السبت القادم ستعود الحياة الطبيعية الى البلاد وتأخذ الديمقراطية مسارها . وأضاف ميمن انه تم تشكيل لجنة تنسيق تضم مسؤولين من مختلف الوزارات واجهزة الاستخبارات لتأمين سلامة الناخبين والمراقبين الاجانب والصحافيين أثناء تجولهم في مراكز الاقتراع.