الفاتيكان: اعلن الفاتيكان في بيان ان البابا بنديكتوس السادس عشر أولى خلال لقاء مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم quot;اهتماما خاصا بالوضع الدوليquot; وكذلك بدور الديانة في العالم.

واضاف البيان الذي نشر عقب استقبال البابا الرئيس الفرنسي quot;ان المحادثات كانت ودية وتناولت بعض المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تخص الوضع الحالي في البلاد (فرنسا) وركزت على العلاقات الحسنة بين الكنيسة الكاثوليكية والجمهورية الفرنسية وكذلك على دور الديانات وخاصة منها الكنيسة الكاثوليكية في العالمquot;.

وتابع البيان ان quot;اهتماما خاصا خصص للوضع الدولي ومستقبل اوروبا والنزاعات في الشرق الاوسط والمشاكل الاجتماعية والسياسية في بعض الدول الافريقية ومأساة الرهائنquot;.

واستقبل البابا ساركوزي في مقابلة خاصة دامت نصف ساعة في القصر الرسولي في الفاتيكان وبعد ذلك تحادث ساركوزي مع وزير الخارجية الكاردينال تراسيسيو برتوني الرجل الثاني في الفاتيكان.

وتتواصل اقامة ساركوزي بزيارة الى كنيسة القديس يوحنا لاتران التي سيمنح عضويتها الفخرية وستنتهي بمأدبة عشاء مع رئيسي الحكومتين الايطالية رومانو برودي والاسبانية خوسيه لويس ثاباتيرو لبحث التعاون في الحوض المتوسطي.