لندن: أكد وزير الداخلية فى حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية اللواء عبدالرزاق اليحيى حل مجموعات كتائب شهداء الأقصى فى الضفة بعدما ضمنت الحكومة وقف ملاحقة ناشطيها من قبل اسرائيل مشيرا الى أنها عملت على استيعابهم فى أجهزة الامن التابعة لها وقال ان اسرائيل وافقت أخيرا على السماح للسلطة الفلسطينية باستيراد 50 ناقلة جنود من روسيا.

وكشف اليحيى فى مقابلة مع صحيفة /الحياة/ الصادره فى لندن اليوم أن اسرائيل اشترطت للموافقة على السماح للسلطة باستيراد هذه الناقلات أن تكون غير مسلحة مشيرا الى أن السلطة وافقت على ذلك لانها تريد استخدامها لنقل قوات الامن وليس لاى شيء اخر.

واعتبر أن الخطة الامنية التى وضعتها الحكومة فور توليها مسوءولياتها عقب الاحداث التى جرت فى غزة بين حماس وفتح فى يونيو الماضى نجحت فى مرحلتيها الاولى والثانية وأنها ماضية فى تطبيق مرحلتها الثالثة والاخيرة. وأوضح أن الخطة بدأت فى حل مشكلة المطلوبين وهذا تحقق ولم تعد هناك أى مجموعات عسكرية فجميع أعضاء كتائب شهداء الاقصى وافقوا على حل مجموعاتهم وتسليم أسلحتهم بعدما قبلت اسرائيل وقف ملاحقتهم ونقوم حاليا باستيعابهم فى أجهزة الامن. وأضاف أن المرحلة الثانية هى تطبيق الامن والقانون وقد بدأنا فى الحلقة الاصعب وهى مدينة نابلس وبعدما نجحنا هناك بدأنا فى تطبيقها فى المناطق الاخرى كافة من دون أن نواجه أى صعوبات تذكر.