يوسف عزيزي من طهران: اعلن اليوم في طهران عن مقتل 3 عسكريين و آخر مدني في هجوم شنته مجموعة مسلحة على دورية عسكرية في مدينة زاهدان، عاصمة محافظة سيستان وبلوشستان الايرانية التي تقطنها اغلبية بلوشية.وذكرت التقارير ان المسلحين هاجموا في الساعة الثامنة مساء امس سيارة للشرطة من نوع quot;باجيروquot; واخرى مدنية في وسط المدينة و قتلوا 4 ومن ثم فروا من مكان الحادث.

و من جانبها اصدرت منظمة quot;جند الاسلامquot; التي تقول ايران بانها منظمة ارهابية أصدرت بيانا تولت فيه مسؤولية الهجوم حيث اكدت ان الفرع العسكري لها قام بهذا الهجوم في وسط مدينة زاهدان غيرانها لم تعلن عن عدد العسكريين الذين سقطوا في الهجوم لكنها ادعت بانها صادرت رشاشين من طراز كلاشينكوف و مسدس واحد.يشار ان محافظة سيستان وبلوشستان المحاذية لباكستان وافغانستان شهدت خلال العام المنصرم بضعة عمليات قامت بها منظمة جندالله منها اغتيال نحو 20 شخصا من المسؤولين المحليين في مارس الماضي. كما اعدمت السلطات القضائية عدد من اعضاء هذه المنظمة التي تتهمها وسائل الاعلام الرسمية بالتشدد و الارتباط بمنظمة القاعدة.

الى ذلك هاجم 3 مسلحين امس سيارة تحمل نقود للمصارف في احدى شوارع طهران و سرقوا منها 74 مليون تومان ايراني ( نحو 83 الف دولار).
ولم تتمكن الشرطة من القاء القبض على السارقين حيث هربوا بسيارة من طرازquot; برايدquot; من مكان الحادث.وتقع بين الحين والاخر عمليات سطو على البنوك في ايران و خاصة في طهران حيث تؤدي احيانا الى احداث دامية.