مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: اكدت هيئة الاتصالات السعودية اليوم في بيان لها انها تسعى لوضع حدا لظاهرة سرقة الهواتف المحمولة والتي انتشرت مؤخرا في السعودية. وقال محافظ هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن ابراهيم السويل ان الهيئة قد شكلت فريق عمل متخصص لإيجاد افضل الحلول الفنية للتعامل مع حالات سرقة أجهزة الهواتف المتنقلة التي تزامنت مع الانتشار الكبير لمستخدمي شبكات الاتصالات المتنقلة بالمملكة.

واضاف وجهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لشركة الإتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات بتزويد شبكاتهم بسجلات تعريف اجهزة الهاتف المتنقل ( ي أي ر) بما يمكن من حظر اجهزة الهاتف المتنقل المسروقة ثم تتم عملية الحظر عند الإبلاغ عن سرقة الجهاز بإضافة رقم تعريف الجهاز(اي م ي اي) في سجل تعريف اجهزة الهاتف المتنقل لدى كلا الشركتين بحيث يجري تعطيل الجهاز فلا يمكن الإستفادة منه بإجراء أي اتصال او استقبال اية مكالمات.

واشار الدكتور محمد السويل الى ان إعداد الإجراءات وتجهيز الأنظمة من قبل الشركتين في مراحلها النهائية وسيتم الإعلان لاحقا عن الإجراءات التي يتم اتباعها لتعطيل الأجهزة المسروقة. االجدير ذكره ان الاجهزة الامنية السعودية تواصل ملاحقة محترفي سرقة وخطف الهواتف المحمولة. وقد تمنت من القبض على مجموعة من محترفي هذة السرقة.