تقرير: ايران لن تدمر اسرائيل

آية الله الصرخي يرفض استخدام السلاح ضد جند السماء

صحيفة ايرانية تعتذر لإساءتها لأهل السنة

ايران لن تطبق قرار مجلس الامن الدولي

طهران: دعا مرشد الجمهورية الايرانية اية الله علي خامنئي العراقيين اليوم الى الوحدة لدى استقباله عبد العزيز الحكيم زعيم المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق الذي دعا الى الحوار بين ايران والولايات المتحدة. وقال خامنئي الذي اورد تصريحه التلفزيون الرسمي الايراني ان العراقيين quot;اكانوا سنة او شيعة او اكرادا او عربا او تركمانا يجب ان يبقوا يقظين ويحافظوا على تضامنهمquot;.

واضاف خامنئي متوجها الى الحكيم زعيم الحزب الشيعي في العراق ان quot;الجمهورية الاسلامية لطالما سعت الى احلال الامن والتنمية والتقدم في العراق والحفاظ على سلامة اراضيهquot;. وقال الحكيم انه يثمن المساعدة الايرانية الى الحكومة والشعب العراقيين واشاد ب quot;الدور البناء الذي تضطلع به ايرانquot; لاحلال الاستقرار في العراق المجاور.

واعتبر من جهة اخرى ان quot;مفاوضات بين ايران والولايات المتحدة هي من مصلحة كل المنطقةquot; على ما ذكرت وكالة الانباء الطالبية الايرانية. وهذه المفاوضات غير مطروحة لان واشنطن ترفض اي حوار مع طهران ما لم تلب الاخيرة مطالب المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي المثير للجدل.

وحدد الحكيم هذا الحوار في اطار النزاع في العراق مشيرا الى انه quot;في ظل الظروف الخاصة في المنطقة سترتدي المحادثات بين الولايات المتحدة وايران اهمية كبيرة وكل المسؤولين العراقيين يريدون ان تحصلquot;. والتقى الحكيم الذي لم يكشف عن تفاصيل زيارته لطهران، الاحد وزير الخارجية منوشهر متكي.

ويقيم الحكيم علاقات وثيقة مع الجمهورية الاسلامية التي دعمت انشاء المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق العام 1982 وقد استضافت قادته في عهد صدام حسين. وتتهم الولايات المتحدة ايران بدعم الميليشيات الشيعية في العراق الامر الذي تنفيه طهران التي تؤكد انها توفر دعما فقط للحكومة العراقية. ودان اية الله خامنئي الاثنين quot;جهود الولايات المتحدة لتدمير هذه العلاقة الوثيقةquot;.