طهران: زار الرئيس الباكستاني برويز مشرف طهران اليوم الاثنين لمدة يوم واحد حيث اجرى محادثات مع القادة الايرانيين تركزت على خطته لايجاد حل اسلامي يهدف لوقف العنف في الشرق الاوسط. والتقى مشرف بالرئيس محمود احمدي نجاد كما سيجري محادثات مع المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي خلال زيارته القصيرة قبل ان يغادر ايران مساء اليوم. ولم يدل مشرف باي تصريحات للصحافيين قبل ان يتوجه للقاء احمدي نجاد.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية ان مشرف سيناقش خلال زيارته طهران الوضع في الشرق الاوسط والعراق والتحديات التي تواجه العالم الاسلامي. ومن المقرر ان يزور مشرف تركيا ضمن جولته. وكان التقى بقادة كل من مصر والاردن وسوريا والامارات العربية المتحدة في مسعى لحشد الدعم لمبادرته لاحلال السلام في المنطقة.

وصرح للصحافيين قبل مغادرته باكستان ان زيارته هي استكمال للرحلات التي قام بها في وقت سابق لسبع دول عربية واسلامية. وقال quot;نريد ان نعالج كافة المشاكل التي يعاني منها العالم الاسلامي، ومعالجة الخلاف الفلسطيني وتحقيق الانسجام في مواجهة مسائل مثل التطرف والارهاب وحل كافة الخلافات في العالم الاسلاميquot;. واضاف quot;نأمل في حال سار كل شيء على ما يرام، ان نتمكن من اتخاذ خطوات اخرى لنشر السلام والانسجام في العالم الاسلاميquot;.

كما يتوقع ان تتطرق محادثات برويز في طهران الى خط انابيب الغاز المقترح بكلفة مليارات الدولارات لامداد الهند بالغاز الايراني عبر باكستان.