أحمد نجيم من الدار البيضاء، الرباط، وكالات: قدم القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وكاتب الدولة المكلف بالشباب استقالته من قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي( المكتب السياسي) وعلمت quot;إيلافquot; أن الاستقالة جاءت نتيجة لتشجع العلاقة بينه وبين الكاتب الأول للحزب محمد اليازغي، الذي يشغل منصب وزير التعمير. وكان الكحص انتقد كثيرا في تصريحاته طريقة تدبير الخلافات داخل حزبه، كما أعلن في حوارات، قبل فترة، عن مواقفه من قيادة الحزب الهرمة. تصريحات أغضبت الكاتب الأول اليازغي.

وكان الكحص محسوبا أيام حكومة القيادي الاتحادي عبد الرحمن اليوسفي، على جناح محمد اليازغي، ووصف أكثر من مرة بأنه ابنه، ودافع عنه كي يحصل على حقيبة في حكومة جطو. جاءت هذه الاستقالة لتوجه صفعة أخرى إلى هذا الحزب الكبير في المغرب، فالمستقيل حصل على عدد كبير من الأصوات في آخر انتخابات يشهدها الحزب، ويعد قائدا في تيار جديد يسعى إلى التجديد، إلى جانب حسن طارق وآخرين.

وزير الخارجية الايراني يلتقي العاهل المغربي

من المتوقع ان يلتقي وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي عصر اليوم الثلاثاء العاهل المغربي الملك محمد السادس قبل العودة الى بلاده، كما افادت السفارة. وقال متحدث باسم السفارة ان quot;متكي سيلتقي بعد ظهر الثلاثاء الملك محمد السادسquot;.وبعد زيارة الى تشاد، وصل وزير الخارجية الايراني مساء الاحد الى الرباط. والتقى الاثنين نظيره المغربي محمد بن عيسى اضافة الى رئيسي مجلسي النواب. واعرب عن تأييده quot;لحل سياسي دائم بين الاطراف المعنية في الصحراء الغربيةquot; وquot;حث القادة المسلمين على التحلي بالحكمة لتسوية هذه المسألةquot;.

[email protected]