صنعاء: اقامت جمعية يمنية اليوم الاربعاء حفل تأبين بمناسبة ذكرى اربعين الرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي اعدم في 30 كانون الاول/ديسمبر الماضي في بغداد في ظل غياب رسمي كما افاد مراسل وكالة فرانس برس. وكان من ابرز الحاضرين في هذا الاحتفال الذي نظمته جميعة quot;كنعان لفلسطينquot; رغد وحلى ابنتا صدام حسين وبعض احفاده وعدد من البعثيين السابقين واعضاء هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق.

واشادت رغد في كلمة القتها باسم اسرتها بموقف الشعب اليمني وموقف الزعيم الليبي معمر القذافي الذي اقر نصب تمثال لصدام بجوار تمثال المجاهد الليبي عمر المختار واعلن الحداد على والدها. كما قرأت الابنة الكبرى للرئيس الراحل مقتطفات من اخر رسالة بعث بها اليها والدها.

من جانبه طالب امين سر حزب البعث في اليمن قاسم سلام بquot;فتح مقرات للمقاومة العراقية في كل عواصم البلدان العربيةquot; كما طالب الرئيس اليمني والرؤساء العرب بالتدخل للافراج عن طه ياسين رمضان وطارق عزيز وعلي حسن المجيد وبقية القياديين في حزب البعث.

واشار رئيس هيئة الدفاع عن صدام خليل الدليمي الى ضغوطات مورست عليهم اثناء الترافع عنه فيما سردت المحامية اللبنانية بشرى الخليل مواقف من حياة صدام في السجن فيما اتهم المحامي العراقي زياد النجداوي ايران بانها جزء من مشكلة العراق ولن تكون يوما ما جزء من الحل. وقد غابت ساجدة زوجة صدام التي تقيم في قطر عن مراسم اربعين زوجها.