سلاح الجو الإسرائيلي يعلن تعزيزنشاطاته
اليونيفل تحذر من خطورة تبادل إطلاق النار على الحدود اللبنانية

إطلاق نار باتجاه عسكريين اسرائيليين عند الحدود مع لبنان

حزب الله يتهم حكومة السنيورة بانتهاك الدستور

حزب الله: العبوات عند الحدود مع اسرائيل وضعت قبل الحرب الاخيرة

حزب الله نصب أعلامه مجدداً على الحدود مع إسرائيل

دمشق: رسالة السنيورة للأمم المتحدة مثيرة للشفقة

اقتطاع اراض لبنانية ..وقلق اسرائيلي من عبوات زرعت على الحدود

الناقورة (لبنان)، القدس: صرح المتحدث باسم القوة الموقتة الدولية في لبنان ميلوس ستروغار اليوم ان القوة وصفت تبادل اطلاق النار مساء الاربعاء بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي على جانبي الحدود بانه quot;حادث خطرquot;، فيمااعلن جنرال اسرائيلي اليوم ان سلاح الجو الاسرائيلي سيزيد عدد طلعاته الجوية فوق لبنان.وقال الجنرال الون فريدمان رئيس اركان قيادة منطقة شمال اسرائيل العسكرية quot;سنواصل طلعاتنا وسنعزز نشاطاتنا الجوية فوق لبنانquot;.

وقال ستروغار ان quot;حادثا خطرا وقع الليلة الماضية (ليل الاربعاء الخميس) عندما تبادلت القوات اللبنانية والقوات الاسرائيلية اطلاق النار على جانبي الخط الازرق (الحدود التي رسمتها الامم المتحدة) في منطقة مارون الراسquot; في القطاع الشرقي من جنوب لبنان. واضاف أن quot;تبادل اطلاق النار جرى بمبادرة من الجيش اللبناني الذي اطلق النار عندما عبرت جرافة إسرائيلية الحاجز الامني في محاولة لنزع ألغام في المنطقة الواقعة بين هذا الحاجز والخط الازرق على ما يبدوquot;. وتابع ان قائد القوة الجنرال كلاوديو غراتسيانو quot;اتصل بالجانبين ودعاهما الى وقف الاعمال العدائية فوراquot;.

واوضح المتحدث ان الجيشين توقفا عند الساعة 23:30 بالتوقيت المحلي (21:30 تغ) عن اطلاق النار وانتشر جنود حفظ السلام العاملون في القوة الدولية في المنطقة.

وكان متحدث باسم الجيش الاسرائيلي صرح ان وحدة هندسية تابعة للجيش الاسرائيلي تعرضت لاطلاق نار لم يسبب اصابات عندما حاولت دخول المنطقة التي تقع بين quot;الخط الازرقquot; والسياج الامني الى اقصى الجنوب لتمهيد الارض حيث اكتشف الجيش الاسرائيلي الاثنين اربع عبوات ناسفة. وقال المتحدث ان quot;طلقات نارية اطلقت باتجاه قواتنا التي ردت باتجاه مصادر اطلاق النارquot;.