أسامة العيسة من القدس: قالت مصادر فلسطينية بان قوات الاحتلال الإسرائيلي تمكنت اليوم من اعتقال قيادي بارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خلال عملية خاصة لهذه القوات في مدينة البيرة المجاورة لمدينة رام الله.

ووفقا لهذه المصادر فان قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ أنور الواوي القيادي البارز في حركة حماس، والمختفي عن الأنظار منذ اكثر من ستة أعوام. وأفادت هذه المصادر، بان قوات الاحتلال تحركت على الأغلب بناء على معلومات استخبارية للقبض على الواوي، عندما وصل إلى مدينة البيرة لتلقي العلاج.

وتطارد قوات الاحتلال الواوي، الذي يعتقد انه ناشط في الجناح العسكري لحركة حماس، منذ بداية انتفاضة الأقصى في خريف عام 2000. وخلال هذه السنوات، تم مداهمة منزل الواوي، ومنازل أقرباء وأصدقاء له مرات عديدة، للقبض عليه، ولكن كل محاولات القبض عليه باءت بالفشل.

ويعتبر الواوي، ثاني ارفع قيادي في حركة حماس تتمكن قوات الاحتلال من القبض عليه منذ عدة اشهر بعد أن تمكنت هذه القوات من القبض على إبراهيم حامد، القائد العام للجناح العسكري للحركة، بعد سنوات من المطاردة، وتم إلقاء القبض على حامد في منزل مقابل لمنزل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) في مدينة البيرة.

ويذكر بان قوات الاحتلال، وجهت خلال انتفاضة الأقصى، اعنف حملة طالت الجناح العسكري لحركة حماس، وتمكنت من تحييده في الضفة الغربية، بعد سلسلة اغتيالات طالت معظم قياداته. من جانب أخر أعلنت مصادر الجيش الإسرائيلي، أن هذا الجيش اعتقل فجر اليوم، 16 من المواطنين الفلسطينيين، قالت انهم من نشطاء فتح وحماس والجهاد الإسلامي.