القاهرة: دانت مصر التفجيرين اللذين استهدفا حافلتين اليوم شمال بيروت واسفرا عن سقوط ثلاثة قتلى ودعت المسؤولين اللبنانيين الى تجنب quot;مزيد من الانقسام السياسيquot;. وادان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ايضا quot;بشدةquot; التفجيرين وقدم تعازيه لعائلات الضحايا. وفي بيان صحافي ادان وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط quot;التفجيرين الارهابيين اللذين وقعا صباح اليوم في لبنان وراح ضحيتهما قتلى وجرحى من المواطنين الابرياء باقوى عبارات الادانةquot;.

ودعا quot;القيادات السياسية اللبنانية الى بذل كل ما يمكن من جهود لتفادي المزيد من الانقسام السياسي الذي قد يسهل وقوع مثل هذه العمليات والسعي الجدي نحو التوافق حول الحلول المطروحة تحقيقا للاستقرار الذي يستحقه اللبنانيون بعدما عانوه من حروب ومآس عبر السنوات والعقود الماضيةquot;. ولفت الوزير الى ان التفجيرين وقعا quot;في وقت تسعى الجامعة العربية وكل محبي لبنان لايجاد الحلول والتسويات المناسبة للازمة السياسية في هذا البلد العزيز وفي منطقة باتت التوترات الامنية تعطل فيها العيش الامن والرفاهية التي تسعى اليها الشعوبquot;.

من جهته عبر موسى في بيان عن quot;ثقته فى لا تؤثر احداث اليوم شمال بيروت سلبا على الجهود المبذولة للتوصل الى حل للازمة اللبنانيةquot;. وطالب quot;كافة الاطراف السياسية اللبنانية بتحمل مسؤولياتها الوطنية والعمل على منع الانزلاق الى المواجهة التي سيكون لها اضرار بالغة على وحدة الصف اللبنانيquot;.

كما اعرب موسى عن quot;خالص عزائه ومواساته لاسر الضحايا وتمنياته الشفاء العاجل للمصابين الابرياءquot;. ويأتي هذان الانفجاران في وقت يشهد فيه لبنان ازمة سياسية خطيرة حيث ان المعارضة وفي مقدمها حزب الله تطالب برحيل حكومة فؤاد السنيورة وكذلك باجراء انتخابات مبكرة.