دبي : دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري المسلمين في لبنان الى رفض قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 الذي وضع في 14 اب/اغسطس حدا للمعارك بين حزب الله واسرائيل، وذلك في شريط مسجل بثته محطة quot;الجزيرةquot; الفضائية القطرية امس.
وقال quot;ادعو اخوة الاسلام والجهاد في لبنان ان لا يرضخوا للقرار 1701 وان لا يقبلوا بازاحة حدود لبنان 30 كلم للخلف وبوجود القوات الدولية الصليبية في جنوبهquot;. واضاف مساعد اسامة بن لادن في هذا التسجيل quot;ان المخطط الامريكي في لبنان هو نفسه المخطط الامريكي في العراق وافغانستان وفلسطين ومصر والسعودية والاردن ودول الخليج والجزائر والصومالquot; معتبرا ان quot;كل من تعاون مع الحملة الصليبية الصهيونية هو خائنquot;.

وانتقد الظواهري مجددا الدول العربية على موقفها تجاه غزو العراق. والاضافة الى ذلك، حث الظواهري الاسلاميين في الصومال على المقاومة. وقال quot;اتوجه بالتحية الى اسود الاسلام في الصومال واسأل الله ان ينزل عليهم السكينة والثباتquot; مضيفا quot;ادعوهم الى ان يثبتوا على الحق وان لا يهتموا بدعايات الصليبيينquot;. واشارت الجزيرة الى ان رسالة الظواهري هذه هي بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة.