بغداد: نفى رئيس الكتلة الصدرية نصار الربيعي الأنباء التي اشارت الى لجوء الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر الى ايران مع بدء الخطة الامنية الجديدة حفاظا على حياته وللحيلولة دون استهدافه .

وقال الربيعي اليوم ان مقتدى الصدر موجود في العراق ولم يغادر الى ايران مضيفا ان احتمال قيامه بجولة اقليمية quot;امر وارد وطبيعيquot; لكنه الان داخل العراق ولم يغادر الى اي منطقة.وذكر ان الكتلة تدعم الخطة الامنية الجديدة مضيفا انه quot;لاتوجد أي ازمة بين السيد مقتدى الصدر وبين الحكومة العراقية ونحن الان جزء من العملية السياسيةquot;.

وقال ان الجيش العراقي من حقه القضاء على اي مظهر من المظاهر المسلحة ومصادرة اي نوع من الاسلحة ونحن ندعم ذلك وقد اعلنا ذلك امام رئيس الوزراء وامام مجلس النواب بوصفنا نمثل الجانب السياسي من الكتلة الصدرية.

وكانت شبكة quot;ايه بي سيquot; التلفزيونية اوردت نبأ رحيل الصدر وقالت انه quot;هربquot; الى ايران بسبب ما وصفته بأنها quot;مخاوف من احتمال استهدافه في قصف اميركي والقلق على سلامته بسبب صدع داخل منظمته.وقال الربيعي ان التيار الصدري متوحد وانه ليس ثمة جانب في التيار يعارض التوجه الى تأييد العملية السياسية او تأييد الخطة الامنية.