القاهرة: أوقفت الشرطة المصرية اليوم 72 عضوا في جماعة الاخوان المسلمين في حملة اعتقالات عبر البلاد، على ما افادت مصادر امنية. واوضح المصدر لوكالة فرانس برس ان هؤلاء اوقفوا لانتمائهم الى منظمة محظورة وعثرت الشرطة في حوزتهم على وثائق سرية. وجماعة الاخوان المسلمين المحظورة رسميا لكن السلطات تغض الطرف عن نشاطها. وهي ابرز قوة معارضة في مجلس الشعب.

وفي تصريح قال نائب المرشد العام للجماعة محمد حبيب quot;انها آخر محاولة من النظام لاسكات الاخوانquot;، معتبرا ان quot;الهدف الرئيسي هو تهميش جماعة الاخوان المسلمين وقمع اي معارضة للتعديلات الدستورية المقترحةquot;. وقالت الجماعة في بيان ان هذه quot;الحملة الجديدة (من الاعتقالات تاتي) كاجراء استباقي من قبل النظام المصري قبل انطلاق انتخابات مجلس الشورى في نيسان/ابريل المقبلquot;.

اوضح البيان ان الاعتقالات تمت في quot;القاهرة والاسكندرية والجيزة والشرقية والغربية والمنوفية والفيوم، وشملت مرشحين سابقين للاخوان في انتخابات مجلس الشعب الاخيرة ومديري مكاتب لنواب حاليين في البرلمانquot;. وقد اشتدت حملة الاعتقالات بعد عرض شبه عسكري نظمه طلاب الاخوان في جامعة الازهر في مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي واثار استياء واسعا في الاوساط السياسية المصرية.

ويسيطر الاخوان المسلمون على عشرين بالمئة من مقاعد مجلس الشعب المصري الذي يهيمن عليه الحزب الوطني الحاكم.