كابول: اصيب جنديان من قوة الحلف الاطلسي اليوم السبت بجروح في ولاية هلمند (جنوب افغانستان) حيث المواجهات مع طالبان شبه يومية، كما افادت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف). وقالت انجيلا بيلينغز المتحدثة باسم ايساف في كابول لوكالة فرانس برس quot;ان جنديين من ايساف اصيبا بجروح في اقليم غرمسير (جنوب ولاية هلمند)quot; عندما تعرضت دوريتهما لاطلاق نار من سلاح رشاش، دون التمكن من اعطاء توضيحات اخرى.

والجمعة وقعت مواجهة الى الشمال في اقليم سانغين مما استدعى تدخل دعم جوي للقوات البرية بحسب المتحدثة التي اكدت انه لم يسجل سقوط ضحايا مدنية او عسكرية. وتعذر عليها القول ما اذا سجل ضحايا في صفوف المتمردين. وينتشر اكثر من خمسة الاف جندي بريطاني في قوة ايساف في ولاية هلمند حيث فقدوا رجلين منذ بداية السنة. ووقعت عدة معارك دامية في الايام الاخيرة بين ايساف وطالبان في هذه الولاية وهي ابرز منطقة لانتاج الفيون في افغانستان.

والخميس، قتلت امراة واصيب خمسة مدنيين اخرين بجروح اثناء هجوم لطالبان على قرية في اقليم غرمسير حيث كان جنود بريطانيون يعقدون اجتماعا مع زعماء قبائل. ويسيطر عناصر طالبان منذ اسبوعين على كبرى مدن اقليم موسى قلعة في ولاية هلمند.