أسامة مهدي من لندن : طرد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رئيس الوقف السني احمد عبد الغفور السامرائي من منصبه إثر اتهامه عسكريين باغتصاب سيدة كانت ادعت قيام عناصر في قوات حفظ النظام الحكومية بالاعتداء عليها جنسيا حيث تنشر quot;إيلافquot; صورة التقرير الطبي ومضمونه الذي يؤكد عدم تعرض quot;صابرين الجنابي للاعتداءquot; .. في وقت اكد المالكي ان القوات المسلحة تخوض مهمة صعبة في مواجهة الإرهاب لكنها قادرة على صنع الانتصار.. بينما اتهمت عائلة عراقية جماعة مسلحة قالت انها مرتبطة بعضو في مجلس النواب بقتل ولدها في حين اعتصم الصحافيون العراقيون امام مقر نقابتهم في بغداد احتجاجا على اقتحام القوات الاميركية له وعبثها بمحتوياته .

واعلن المالكي اليوم إقالة رئيس ديوان الوقف السني احمد عبد الغفور السامرائي من منصبه.وقال بيان صادر عن مكتب رئاسة الوزراء ارسلت نسخة منه الى quot;إيلافquot; ان رئيس الوزراء quot;اصدر امرا ديوانيا بإعفاء رئيس ديوان الوقف السني من منصبه مع احتفاظه بدرجته الوظيفيةquot;.

وكان السامرائي اكد فيه في بيان امس الاول ان سيدة عراقية quot;اغتصبتquot; من قبل عناصر الشرطة معتبرا quot;الجريمة البشعة دليلا على فشل الخطة الامنيةquot;. لكن المالكي نفى وقوع حادثة الاغتصاب واتهم quot;بعض الجهات المعروفة بافتعال هذه الضجة بهدف التشويش على خطة فرض القانون والإساءة إلى قواتنا المسلحة التي تلاحق المنظمات الإرهابية وتعمل على إعادة الأمن والإستقرار لبغداد العزيزة وباقي مدن العراقquot;.

التقرير الطبي حول السيدة العراقية

وقد اصدر مجلس الوزراء العراقي بيانا تفصيليا حول نتائج الفحص الطبي للسيدة العراقية صابرين الجنابي ارسل نصه الى quot;إيلافquot; وفي ما يلي ما تضمنه :

بيان

تنفيذا لتوجيه رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة السيد نوري كامل المالكي حول الاتهام الذي وجهته احدى المواطنات لقوات حفظ النظام ، فقد اجرت اللجنة التي شكلها سيادته من الجهات ذات العلاقة تحقيقا مفصلا حول التهمة للتأكد من صحتها ، وتوصلت اللجنة التحقيقية الى عدم صحة تلك الادعاءات وتبين لها ما يأتي :
ان التقرير الطبي الصادر عن مستشفى ابن سينا أكد (( عدم وجود جروح او اي اضرار في منطقة المهبل )) .
المدعية (صابرين الجنابي) متزوجة زواجاً عرفياً (وحسب اعترافها) من شخص ادعت ان اسمه قيس والذي تجهل اسم والده ، وهي لا تحمل وثائق رسمية ثبوتية .
المدعية المذكورة لها اسمان (زينب) و(صابرين) والإسم الثاني هو الإسم الذي خاطبها به الأميركيون ، وإدعت أن هذا الإسم هو اسم الشهرة -حسب قولها- .
سبق للفوج الثاني من اللواء الثالث شرطة وطنية أن وجد المدعية في دار أخرى عثر فيها على ملابس أحد المخطوفين الذي وجدت جثته مدفونة في دار أخرى..
في المرة الأولى التي شاهدها آمر الفوج كانت تهيئ الطعام لعدد كبير من الأشخاص بينما هي وحدها في الدار والحالة تكررت للمرة الثانية (كمية الطعام تكفي لأكثر من عشرة أشخاص).
الدار التي تم إلقاء القبض فيها على المدعية اكتشفت فيها فتحة تؤدي إلى الدار المجاورة وعثر فيها ايضا على مستشفى صغير فيه كميات كبيرة من الأدوية لمعالجة الإرهابيين ، وهي تقع ضمن المحلة في حي العامل 803.
في كل مراحل القبض وإيصال المدعية والتحقيق كان فريق الإرتباط الأميركي موجوداً.
لم تستغرق عملية إستجوابها - بشهادة الجانب الأميركي- سوى15 دقيقة.
عندما غادرت المدعية مقر الفوج سألها آمر اللواء (هل تعرضت لاساءة من احد ) أجابت بالنفي .
إتصل العديد من الشخصيات السياسية من الحزب الإسلامي بآمر اللواء وبينهم الدكتور عبد المجيد مسؤول الحزب في حي العامل والدكتور عمرعبد الستار ،وقالا لآمر اللواء إنها من( الاخوات المجاهدات).
أكد الرائد توم تالي رئيس فريق الإرتباط للفوج حسن الاجراءات التحقيقية التي اتبعت مع المواطنة وأشاد بضباط التحقيق .
ان الضباط الذين وجهت لهم الاتهامات الباطلة سيتقدمون بشكوى قضائية ضد المدعية والجهات التي روجت وسربت المعلومات لوسائل الاعلام .
إن هذه الضجة المفتعلة كانت من الامور المتوقعة بالنسبة إلينا ، ويبدو ان نجاح خطة فرض القانون لم ترق للبعض لأنها تسقط حسابات سياسية وان القصد منها عرقلة وتشويه خطة فرض القانون ومن الواضح ان تنسيقا جرى بين عدة اطراف في الداخل والخارج لبثها بهذه الطريقة بالتعاون مع قنوات فضائية معروفة بمواقفها العدائية للعراق وشعبه والتي لم تكن امينة في نقل الخبر كعادتها ، وهي ضجة تنسجم مع الاتهامات التي تطلق بين الحين والاخر بأن الخطة الامنية تستهدف احد مكونات الشعب دون غيره و التي تكذبها الوقائع على الارض كما انها حصيلة طبيعة الأعمال البطولية التي سطّرها أبطال هذا الفوج وشهداؤهم الذين سقطوا في يومي 18و19 وسالت دماؤهم على أرض المحلة 803 حي العامل من أجل عزة العراق وشرف العراقيات.. كما نعلن عن اسفنا الشديد للتصريحات المتسرعة والبيانات الجاهزة التي اطلقت من قبل جهات سياسية ودينية قبل اي تحقيق وهو عمل يخالف الشرع والقانون .
ويجدد السيد رئيس الوزراء توجيهاته السابقة للقوات المسلحة العراقية المشاركة في خطة فرض القانون انه لن يتساهل مع كل من يتجاوز حقوق الانسان العراقي و كرامته وممتلكاته وأنه سيواجه اقسى العقوبات. اتهام صابرين بمساعدة الإرهابيين

وقال العميد قاسم عطا الناطق الرسمي باسم خطة امن بغداد في مؤتمر صحافي في بغداد اليوم ان التقرير الطبي الصادر عن مستشفى ابن سينا حول ادعاءات السيدة العراقية صابرين الجنابي أكد عدم تعرضها لأي اعتداء او اصابات في المهبل . واشار الى انه تبين من التحقيق ان المرأة متزوجة من عراقي اسمه قيس وتجهل اسم والده زواجا عرفيا وانها تحمل اسمين هما quot;زينب عباس الجميليquot; وquot; صابرين الجنابيquot; وهي لا تحمل وثائق رسمية . واشار الى ان التحقيق معها تم بحضور فريق الارتباط الاميركي ولم يستغرق اكثر من 15 دقيقة وقد سألها آمر الفوج فيما اذا كانت تعرضت لأي اعتداء فأجابت بالنفي .

واوضح ان صابرين اعتقلت في منزل عثر فيه على ملابس مختطف وجد مقتولا في مكان اخر . واضاف انها شوهدت تعد الطعام للارهابيين والدار التي اعتقلت فيها كانت فيه فتحة تقود الى دار اخرى وجدت فيها كميات كبيرة من الادوية والمعدات الطبية لمعالجة الارهابيين . وعبر عن الاسف للبيانات التي اصدرتها جهات سياسية ودينية اعتبرت فيها صابرين مجاهدة . وقال إن الضباط الذين اتهمتهم صابرين بالاعتداء عليها سيرفعون دعوى قضائية ضدها وضد الجهات التي ساعدتها على الادلاء بأقوالها وإظهارها على شاشات التلفزيون .

وعزا الضجة حول هذه القضية الى عدم رغبة جهات سياسية لم يسمها بنجاح خطة امن بغداد ولذلك فهي هدفت إلى التشويس على الخطة . وقال ان جهات خارجية وداخلية تعاونت على نشر ادعاءات السيدة .

وعن تطورات خطة امن بغداد اكد عطا انها تسير بنجاح وكانت نتائجها خلال الاسبوع الاول من تطبيقها الذي استكمل اليوم فقد كان كما يلي :

قتل 42 ارهابيا واعتقال 246 اخرين و84 من المشتبه فيهم اضافة الى 8 ارهابيين يحملون جنسيات عربية وتحرير مختطف . واشار الى الاستيلاء على 275 قطعة سلاح و34 عبوة ناسفة و13 مفخخة و6340 من الاعتدة المختلفة و27 جهاز اتصال و13 وسيلة نقل . واضاف ان الخطة حققت عودة 642 عائلة مهجرة الى اماكن سكنها الاصلية . وعن خسائر القوات العراقية خلال هذه العمليات اشار الى ان ضابطا قتل واصيب اخر فيما قتل 5 من افراد الشرطة .

وعن قضية السيدة صابرين فقد افاد بيان صادر عن مستشفى ابن سينا في بغداد انها لم تتعرض لأي اعتداء جنسي خلافا للمزاعم التي ذكرتها متهمة عناصر في قوات حفظ النظام بفعل ذلك . وحصلت quot;إيلافquot; على نص التقرير الصحافي عن المستشفى والذي بعث به الى quot;إيلافquot; مكتب اعلام المالكي وجاء فيه (عدم وجود جروح او أي اضرار في منطقة المهبل) .

ويأتي التقرير ليضع حدا للانقسام الذي شهدته الحكومة العراقية خلال اليومين الماضيين حول هذه القضية حيث نفى المالكي الواقعة بينما اكد مستشار الهاشمي ان تقريرا طبيا اميركيا يؤيد مبدئيا اقوال السيدة.

وظهرت السيدة المعنية في ما بعد على قناة الجزيرة الفضائية واكدت انه تم اغتصابها من قبل عدة ضباط عراقيين. وسارع المالكي الى إصدار بيان يؤكد فيه انه أمر باجراء تحقيق فوري في هذه الحادثة وتعهد ب quot;انزال أقسى العقوبات بحق جميع المتورطين في الحادثquot;.ولكن المالكي عاد واصدر بيانا ثانيا بعد ساعات اكد فيه ان الواقعة مختلقة وانه قرر quot;تكريم الضباطquot; المتهمين زيفا فيها.

واكد بيان لرئاسة الوزراء العراقية انه quot;اثر التحقيق الفوري الذي اجرته اللجنة التحقيقية التي تم تشكيلها بأمر رئيس الوزراء للتأكد من صحة إدعاءات صابرين الجنابي التي قالت إنها تعرضت للاغتصاب من قبل ضباط في حفظ النظام، فقد ظهر وبعد إجراء الفحوصات الطبية ان صابرين لم تتعرض لأي إعتداء جنسي على الإطلاقquot;. واضاف انه quot;بعد أن تأكد زيف هذه الإدعاءات فقد أمر السيد رئيس الوزراء بتكريم هؤلاء الضباط الشرفاءquot;.

غير ان عمر الجبوري مستشار الهاشمي قال اليوم ان بيان رئاسة الوزراء quot;يتضمن كلاما اعلاميا وليس فيه شيء من الصحةquot; مؤكدا ان quot;هذا الملف بيد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وانه كلفه بصفته مستشاره لشؤون حقوق الانسان . واضاف quot;لدينا تقرير طبي من مستشفى ابن سينا وهو مستشفى اميركي محايد يؤيد ابتداء ما قالته السيدةquot;. واشار الى ان التقرير quot;احيل إلى لجنة مختصة من الاطباء العراقيين لفحصه وينتظر ان تصدر هذه اللجنة تقريرهاquot; في وقت لاحق.

واكد ان اسم السيدة الذي اذيع في وسائل الاعلام هو اسم مستعار quot;ونحن لدينا اسمها الحقيقيquot; نافيا ما ورد في بيان رئاسة الوزراء العراقي بشأن صدور ثلاث مذكرات اعتقال بحقها.

وأضاف أن القوات العراقية اعتقلت هذه السيدة quot;قرابة الساعة الحادية عشرة صباح امس الاول واقتادتها مع 10 معتقلين اخرين الى مقر الفوج الثاني التابع للواء السابع لقوات حفظ النظام في حي العامل وخلصتها القوات الاميركية عند وصولها بعد ساعتين الى مقر الفوج الثانيquot;. واوضح ان quot;القوات الاميركية نقلت السيدة الى مستشفى ابن سينا الخاضع لإشراف القوات الاميركية في المنطقة الخضراء حيث اجريت لها فحوصات طبية ووضع تقرير يؤيد ابتداء ما قالتهquot; كما قال .

المالكي : قواتنا تواجه مهمة صعبة في مواجهة الارهاب

اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان القوات المسلحة تخوض مهمة صعبة في مواجهة الإرهاب لكنها قادرة على صنع الانتصار . وقال المكتب الاعلامي للمالكي في بيان الى quot;إيلافquot; اليوم ان رئيس الوزراء تحدث الى المواطنين العراقيين خلال جولة قام بها لعدد من مناطق بغداد حول خطة امن بغداد التي دخلت يومها الثامن اليوم الاربعاء مؤكدا انه لافرق بين أبناء الشعب العراقي عربا واكرادا وتركمانا ، سنة وشيعة ، فنحن شعب واحد ،وجاءت خطة فرض القانون لتوفر الامن والقانون للجميع بدون اي تمييز ، وان القوات المسلحة والاجهزة الامنية تسهر على تحقيق هذا الهدف النبيل .

وحول قضية المواطنة صابرين الجنابي التي ادعت اغتصابها من عدد من عناصر قوات حفظ النظام الحكوميةقال المالكي quot;لقد قمنا بتشكيل لجنة تحقيقية فور سماعنا بالحادث ،واكدنا اننا سنحاسب المقصرين بشدة لو ثبتت تلك الادعاءاتquot; . واضاف quot; لقد استدعينا الضباط الذين لهم علاقة بتلك القضية لمعرفة ملابساتها وقد توصلت اللجنة التحقيقية الى تكذيب الادعاءات التي اوردتها بعض وسائل الاعلام ، مشيرا الى أن الغاية من هذه الاثارات هو التشويش على الخطة الامنية ومحاولة النيل من سمعة قواتنا المسلحةquot;.

ولدى تفقده للسيطرات العسكرية في تلك المناطق قال مخاطبا عناصرها quot;انكم امام مهمة صعبة في مواجهة الارهاب ويجب ان تثبتوا لشعبكم انكم قادرون على تحقيق الانتصارquot; . ودعا افراد القوات المسلحة والاجهزة الامنية الى معاملة المواطنين معاملة حسنة وبدون اي تفريق بين مواطن واخر على اساس هويته العرقية او المذهبية .كما دعاهم الى التعامل بحزم وشدة مع الارهابيين وكل من يحاول ايذاء ابناء الشعب العراقي . واشار البيان الى ان المواطنين قد ابدوا ارتياحهم للنتائج الايجابية التي حققتها خطة امن بغداد واشاروا الى اهمية بقاء السيطرات وتعزيزها لقطع الطريق على الارهابيين والقتلة .

وفي مدينة النجف (160 كم ) اعلنت السلطات العراقية ان آخر حصيلة لنتائج تفجير مفخخة في المدينة قد بلغ 11 قتيلا و34 جريحا .وقال مصدر امني ان السلطات كانت قد شكت في شخص داخل سيارة لكنه سارع الى تفجير نفسه والسيارة وسط المدينة القديمة في النجف . وقامت قوات الشرطة بمحاصرة مكان الإنفجار فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى الى مستشفيات قريبة. وإستهدف الإنفجار quot;عمارة الحياةquot; التى تقع في شارع الميدان مقابل المصرف الزراعي وهي منطقة مكتظة بالمواطنين والزوار .

عائلة عراقية تتهم نائبا بالضلوع في قتل ولدها

اتهمت عائلة عراقية عضوا في مجلس النواب بالمشاركة في قتل ابنها ودعت السلطات العراقية إلى اتخاذ الاجراءات القانونية للكشف عن جميع الضالعين فيها .وقال شقيق المغدور انه شاهد النائب محمد الدايني عضو مجلس النواب عن جبهة الحوار الوطني بزعامة النائب صالح المطلك من على شاشة quot;الجزيرةquot; وهو يعرض صورا لجثث مقتولين مدعيا ان الميليشيات الشيعية قد استهدفتهم لانهم من السنة . واوضح في مؤتمر صحافي في بغداد نقلته قناة quot;العراقيةquot; الفضائية اليوم ان الضحية وهو quot;امير عوادquot; شيعي ومن سكنة مدينة الصدر مما يؤكد ان الارهاب لا يطال السنة وحدهم وانما الشيعة ايضا . واوضح ان شقيقه فقد قبل حوالى العام وعائلته لا تملك أي معلومات عنه وتساءل قائلا quot; ان على الدايني ان يوضح من اين حصل على الجثة ويقوم بادلاء معلومات للقضاء عن كيفية قتل شقيقه والضالعين في الجريمة quot; . واشار الى انه أقام دعوى قضائية ضد النائب الدايني واربعة اشخاص اخرين يعتقد ان لهم علاقة باختفاء وقتل شقيقه .

اعتصام للصحافيين العراقيين

اعتصم صحافيون عراقيون امام مقر نقابتهم في بغداد اليوم احتجاجا على اقتحام القوات الأميركية لمقرها امس والعبث بمحتوياته .وطالب شهاب التميمي نقيب الصحافيين العراقيين السفير الأميركي زلماي خليل زاد شخصيا وقائد القوات الأميركية في العراق بالتدخل لإطلاق عشرة من حراس مبنى النقابة وسط بغداد اعتقلتهم قوة تابعة للجيش الأميركي داعيا الى تقديم اعتذار رسمي وعلني للصحافيين العراقيين. ودهمت القوة مقر النقابة الواقع في منطقة الكسرة واعتقلت عشرة من الحراس وصادرت أسلحتهم المرخصة رسميا.

وأضاف التميمي أن الجنود الأميركيين قاموا بتكسير أبواب الغرف الخاصة بالموظفين وبعثرة الأوراق والوثائق الخاصة بالصحافيين. وعبر عن استنكار النقابة هذا التصرف الغريب الذي وصفه بغير المسؤول محملا تلك القوات المحتلة مسؤولية الحفاظ على سلامة حراس المبنى المعتقلين.

وعلى صعيد الاغتيالات التي يتعرض لها الصحافيون فقد تم العثور على جثة صحافي يعمل محررا في إذاعة العراق التابعة لشبكة الإعلام الحكومية مع إبن عمه الذي اختطف معه قبل أسبوع غرب بغداد.

واوضح مصدر صحافي انه عثر على جثة الصحافي عبد الرزاق هاشم الخاقاني الذي يعمل محررا في إذاعة جمهورية العراق في مشرحة الطب العدلي في بغداد ومعه جثة إبن عمه وعليهما آثار إطلاقات نارية. وقال إن الخاقاني كان قد اختطف هو وإبن عمه قبل أسبوع من قبل جماعة مسلحة في حي الجهاد غربي بغداد عندما كانا يقومان بزيارة لأقاربهما.

جرح 29 جنديا للقوات المتعددة الجنسيات

قالت القوات المتعددة الجنسيات ان 29 جنديا من الفرقة متعددة الجنسيات قد جرحوا عند قيام متمردين بمهاجمة موقع قتالي في الطارمية قرب بغداد امس . وقالت القوات في بيان عسكري الى quot;إيلافquot; اليوم ان الجنود الاميركيين المدافعين عن الموقع القتالي تمكنوا من تأمين المجمع وإخلاء الجرحى وتمكنت عناصر الوحدة بنجاح من اعتقال سبعة متمردين مشتبه فيهم بعد الهجوم . واشارت الى ان 24 جنديا جريحا من بين 29 جرحوا خلال القتال يعانون جروحا ثانوية وعادوا الى الخدمة وخمسة اخرينيعانون جروحا أكثر خطورة وتتم معالجتهم .

وصف التصريح الاولي الهجوم على الموقع القتالي شمال بغداد كونه هجوما منسقا نتيجة لطبيعة العملية المدروسة للمتمردين واستخدامهم عدة أسلحة ضد الموقع القتالي واستهدف المتمردون خلال الهجوم جنودا أميركيين بنيران الاسلحة الخفيفة وقذائف أر بي جي وسيارة مفخخة . وقد تم الدفاع عن الموقع القتالي في الطارمية من قبل الجنود الاميركيين بمفردهم .

وعلى الصعيد نفسه قالت القوات ان قوة للرد السريع في الجيش العراقي مع فريق نقل المسؤولية العسكري من فريق اللواء القتالي المحمول جواً الرابع , فرقة المشاة 25 قد عثرت على متمردين أثناء قيامهم بتركيب قذائف متفجرة ومواد لصنع القذائف المتفجرة وسيارة لنقل القذائف المتفجرة و 10 صواريخ من عيار 107 ملم في منزل في مدينة الحلة (جنوب بغداد) .

وقامت قوة الرد السريع العراقية بتطويق وتفتيش البناية وعثرت على اثنين من المتمردينو على المواد التي تستخدم في صنع العبوات الناسفة المميتة بينما كان الشخصان يقومان بتركيب القذائف المتفجرة . وقد تم إلقاء القبض في ما بعد على مشتبه فيه ثالث له صلة مع المخبأ والقي القبض على المتمردين الثلاثة المشتبه فيهم لغرض الاستجواب.

ومن جهة اخرى قالت القوات ان افرادها يعملون حاليا على رفع الحواجز الكونكريتية في منطقة الرصافة فيبغداد الشرقية لتوفير الحماية الى منطقة سوق الشورجة الرئيسة في العاصمة . وكانجنود الفريق القتالي التابع الى اللواء الثاني في فرقة المشاة الثانية قد قاموا في اطار خطة فرض القانون بوضع الحواجز الكونكريتية مطلع الاسبوع. وقد قام الجنود التابعون الى الكتيبة الاولىفي فوج المشاة المظلي 504 بنصب اكثر من 130 حاجزا كونكريتيا في السوق في السادس عشر من الشهر الحالي . وقد شهدت هذه المنطقة انفجار ثلاث سيارات مفخخة في الشهر الماضي وقد ادى احد هذه الانفجارات الى مقتل اكثر من 100 عراقي . وتهدف هذه الإجراءات الوقائية الى منع حوادث السيارات المفخخة في اطار خطة شاملة لتقليل العنف الطائفي وتوفير الامنفي العاصمة. وقد تمكنت القوات من تنفيذ الخطة كما هو مقرر لها . ويقول الرائد ماثيو سامبسون وهو مهندس يعمل مع اللواء من افوكا في ولاية ايوا ان العملية قد نفذت بسهولة وكانت ناجحة .

وسيقوم الجيش العراقي وقوات الشرطة بنصب حواجز تفتيش في السوق وسيقوم المتبضعون بوضع سياراتهم في ساحات وقوف السيارات واستعمال ارصفة المشاة للدخول الى السوق كما يقول الرائد سامبسون. ان النجاح الكامل لهذه الخطة يعتمد على قوات الامن العراقية وكيفية قيامهم بإدارة حواجز التفتيش لحماية السوق . ويقول سامبسون ان هذه العملية يمكن ان تطبق في اماكن اخرى لتوفير المزيد من الامن . ان اي شيء نقوم به لتأكيد شرعية الحكومة سيثبت للمواطنين ان الحكومة تقوم بحمايتهم . وقد اثنى الرائد سامبسون على الفريق الذي قام بإنشاء الحواجز . وقال سامبسون ان العمل لم يكن ليتم لولا جميع الاشخاص الذين قاموا بانجازه مثل سائقي الشاحنات والرافعات بالاضافة الى الجنود الذين كانوا يوفرون الحماية وقد قام جنود الكتيبة 759 للشرطة العسكرية بتوفير الحماية الى جنود الفريق القتالي الثاني .

المتعددة الجنسيات تقتل 7 ارهابيين وتعتقل 17

قتلت قوات التحالف سبعة إرهابيين واعتقلت 13 آخرين أثناء تنفيذ غارات اليوم الاربعاء استهدفت إرهابيي القاعدة ومن يقوم بدعم المقاتلين الاجانب وخلايا التفجير بالسيارات المفخخة .

وأشارت التقارير الاستخباراتية الى تواجد الارهابيين المتورطين بتقديم التسهيلات للمقاتلين الاجانب وتفخيخ السيارات في الرمادي والفلوجة وبعقوبة . فقد قامت التحالف باستهداف بناية في المنطقة الواقعة شمال غرب الرمادي يعتقد بكونها تأوي الارهابيين المتورطين في نشاطات المقاتلين الاجانب . تصادمت القوات البرية حالا مع اثنين من الارهابيين المسلحين حيث رفضا الاستسلام . قتلت قوات التحالف الارهابيين الاثنين .

وفي غضون ذلك , حاول أربعة من الارهابيين الهرب من المنطقة . لاحظت قوات التحالف أنهم مسلحون برشاشات كلاشنكوف وقنابل يدوية وصدار تحتوي مخازن ذخيرة . قتلت قوات التحالف الارهابيين الاربعة بعد محاولات عديدة لحثهم على الاستسلام .

واعتقلت القوات البرية سبعة إرهابيين مشتبه فيهم في الموقع وقامت بتدمير الاسلحة والقنابل اليدوية لمنع استخدامها مستقبلاً من قبل الارهابيين . كان هناك 13 امرأة و26 طفلاً في المكان . لم يصب أي منهم باذى خلال الغارة .

وخلال غارة جنوب بعقوبة , قام ثلاثة أشخاص بالهرب من المكان عند وصول قوات التحالف . تم اعتقال أحدهم بدون أي حادث بينما اندفع الثاني بقوة نحو القوات البرية . قامت القوات البرية باستخدام وسائل الدفاع المناسبة وقتلت الارهابي . قام الارهابي الثالث بعبور النهر والهرب . عثرت قوات التحالف خلال تفتيش المكان على رشاشات كلاشنكوف ومخازن ذخيرة ودروع وصدار انتحارية . تمت مصادرة كل هذه المواد لمنع استخدامها مستقبلاً من قبل الارهابيين .

واستهدفت قوات التحالف إرهابيين متورطين مع شبكة لتقديم التسهيلات للمقاتلين الاجانب في الفلوجة واعتقلت أربعة ارهابيين مشتبه فيهم بدون أي حادث . يقول المتحدث باسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفر ,quot;يقوم مقدمو التسهيلات للمقاتلين الاجانب والارهابيين المتورطين في تصنيع العبوات الناسفة بقتل الابرياء من العراقيين ويحاولون منع الامن والاستقرار الذي يستحقه المواطنون العراقيون.