م.أمين برلين: نقلت مصادر لهيئة الإذاعة البريطانية ( بي.بي.سي.) معلومات تفصيلية عن ان توجيه ضربة عسكرية ضد إيران قد تمّ تحديدها. وأوضحت الهيئة بأن القيادة المركزية للقوة الجوية في الولايات المتحدة الأميركية حددت أهدافها ضد مواقع المفاعلات النووية وكذلك ضد مواقع عسكرية أخرى.

وقالت هيئة الإذاعة التي أذاعت الخبر ونشرتها وكالات الأنباء، إنها استقت معلوماتها من مصادر دبلوماسية. وكانت الحكومة الأميركية صرحت أكثر من مرة مؤكدة عدم نيتها استخدام القوة العسكرية ضد إيران، لكنها لم تستبعد كلياً مثل هذا الاجراء في حال استمرار طهران ببرنامجها لتخصيب اليورانيوم وعدم الامتثال لرغبة المجتمع الدولي.

وفي خطوة أخرى أوردت الأنباء من واشنطن والمنامة بأن الولايات المتحدة الأميركية نقلت حاملة طائرات ثانية إلى المنامة، حيث وصلت ( يو اس اس جون سي ستينيس) منتصف هذا الأسبوع إلى المنطقة في مياه الخليج الفارسي.

واستبعدت قيادة الحاملات في البحرين أن يكون تعزيز القوات غرض آخر أكثر من تعزيز الأمن في المنطقة ودعم القوات البرية في العراق وأفغانستان. وتوجد حالياً في منطقة الخليج حاملة الطائرات(أيزنهاور). وذكرت التصريحات الرسمية بأن تعزيز وتقوية القطعات العسكرية في الوقت الحاضر لا يهدف إلى خطط هجومية.